ثقافة وفن

العدد الجديد من الاسبوع الادبى… مقالات فى الفكر والأدب وأعلامهما

احتوى العدد الجديد من جريدة الأسبوع الأدبى الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب مقالات فى الفكر والأدب وأعلامهما وقراءات نقدية ونصوصا شعرية وقصصا قصيرة، إضافة إلى أخبار الثقافة والأدب.

فى افتتاحيته كتب الدكتور نضال الصالح مقالا بعنوان /كتاب يبحث فى عنوان/. بينما تطرق رئيس تحرير الجريدة محمد حديفى فى زاويته بعنوان /الجرح الذى لا يندمل/ للأديب والشاعر الراحل محمد خالد رمضان، وتضمن العدد مقالا بعنوان /الوعى الجمالى فى الأدب لحنا عبود. بينما كتب الدكتور على دياب عن /فلسطين العزة والكرامة/، وتناول الأديب مالك صقور فى زاويته كتاب دفاع عن الأدب للروائى الفرنسى جورج ديهاميل. بينما كتب الباحث سليم عبود عن العروبة وتحدياتها الراهنة.
رواية الله والفقر للأديب الراحل صدقى اسماعيل تناولها فيصل خرتش فى مقال له. بينما كتب الروائى الدكتور حسن حميد عن الأدوار غير الجيدة لوسائل الاتصال الاجتماعى تجاه الأدب والإبداع. كما احتوى العدد تحقيقا بعنوان /أدب الاطفال ..نشر الكتب متزايد والمردود الثقافى ضعيف/ لسامر أنور الشمالى وخصص الأديب نصر الدين البحرة مقالته للروائى البريطانى سومرست موم وكيف كان يكتب ويصمم شخصياته.
وفى العدد حوار مع الروائى فيصل الجردى ونبذة عن الشاعر اسماعيل عمود فى زاوية أعلام، وزينت غلاف الجريدة لوحة للفنان أكثم طلاع