الشريط الاخباريعربي

العراق.. “داعش” الإرهابي يفرض إطالة اللحى وينشر “العضاضات”

نشر موقع السومرية نيوز أمس الجمعة أن نتظيم “داعش” الإرهابي في العراق فرض على الرجال والصبية في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك إطالة اللحى، وتوعد المخالفين بالجلد فيما نشر نساء “عضاضات” لرصد المخالفات لـ “الزي الشرعي”.

وافاد الموقع أن مصدر محلي في كركوك قال: “ان تنظيم داعش أبلغ صباح اليوم عبر مكبرات الصوت أهالي قضاء الحويجة، قرارا صادرا عن القاضي الشرعي الجديد للقضاء المدعو أبو هارون وينحدر من محافظة السليمانية يقضي بأن يقوم الرجال والصبية بإطالة لحاهم وتوعد الذين لا يلتزمون بالقرار بـ80 جلدة أمام عامة الناس”.

وفي سياق متصل أشار المصدر ذاته إلى أن “داعش” نشر عددا من النساء المنقبات “مهمتهن توزيع قصاصات بين النساء في الحويجة تطالبهن بلبس الخمار وضرورة وضع قطع قماش تنسدل من أعلى الرأس لتغطي جميع أجزاء الوجه”، واشار الى ان “التعليمات توعدت المخلفات بـ 30 جلدة، والسجن لمدة لا تقل عن شهر”.

الجديربالذكر أن العضاضات كانو موجودين بالموصل بعد سيطرة التنظيم الارهابي على المدينة، حيث ترتدي العضاضة فك أسنان حديدي وتقوم بعض كتف من تخالف أوامر التنظيم الشرعية، وعادة ما تسبب الآلة آلم ونزيف وجروح قوية بالمكان الذي تم العض فيه.