الشريط الاخباريمحليات

العزب: تكاملية العمل بين وزارة التربية ونقابة المعلمين

أكد وزير التربية عماد العزب خلال لقائه الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب هشام مكحل ونقيب المعلمين في سورية وحيد الزعل، والأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد أرزيقات والوفد المرافق له تكاملية العمل مابين وزارة التربية ونقابة المعلمين، وإصرار الحكومة السورية خلال الحرب على استمرارية العملية التعليمية لكل أبناء سورية دون استثناء، من خلال استيعاب جميع الأطفال ممن هم في سن التعليم.

واضاف العزب: متابعة ترميم المدارس وفق خطة طموحة، وتأمين البنية التحتية لها، واستيعاب الأطفال العائدين إلى الوطن، ووضع خطة لاستيعاب مايزيد عن “500” ألف طالب، وتوزيع الكتب لمحافظة إدلب، وهذه رسالة للعالم أجمع أن العملية التربوية مستمرة، وأن معلمي سورية ماضون قدماً بالعملية التعليمية لقناعتهم الراسخة أن التعليم والثقافة هما أساس النهوض بالدولة والمجتمع.

وبحسب مصادر في وزارة التربية أشاد الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب بموقف سورية المتماسك والصامد خلال الحرب التي استهدفت الشعب العربي السوري، والوقوف في وجه التطور والمشروع التنموي الحضاري الذي تنتهجه سورية قبل بدء الأزمة.

بدوره أكد نقيب المعلمين في سورية أن التعاون والتنسيق مابين وزارة التربية ونقابة المعلمين كان ومازال في المجال التعليمي، ومستمر إلى جانب إعادة بناء الفكر الوطني لدى أبناء سورية.

إلى ذلك اثنى الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين على ما قامت به وزارة التربية في بناء الإنسان السوري وصمود المعلم أثناء الحرب ودوره في تحرير عقول الأبناء من آثار الإرهاب الفكرية.
البعث ميديا- خاص