الشريط الاخباريمحليات

العلي: إنجاز 15 بالمئة من المرحلة الأولى لاوتستراد حمص مصياف

يهدف مشروع أوتستراد حمص مصياف الجديد لربط المنطقتين الوسطى والجنوبية بالمناطق الشمالية والساحلية من سورية وإبعاد الطريق على التجمعات السكنية التي كان يمر بها الطريق القديم بغية تخفيف الحوادث المرورية وتسهيل حركة العابرين عليه واختصار الزمن وتنشيط الحركة السياحية والتجارية بين كل المحافظات.

وأكد مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية بحمص المهندس محمود العلي أن نسبة تنفيذ المرحلة الأولى من الأوتستراد وصلت إلى 15 بالمئة.

ويبلغ طول الطريق الإجمالي نحو 52 كم بعرض 25 مترا وبمسربين عرض كل مسرب 12.5 مترا مع منصف بعرض 3 امتار و ينفذ على ثلاث مراحل، حيث تنفذ محافظة حمص المرحلتين الأولى والثانية على أن تقوم محافظة حماة بتنفيذ المرحلة الثالثة والتي تمتد من بلدة عقرب حتى مصياف.

وأضاف مدير فرع المؤسسة أن المرحلة الأولى من الطريق تبدا من تحويلة حمص الغربية حتى منطقة تليل بطول 14 كم وبكلفة نحو 7 مليارات ونصف المليار ليرة وبلغت نسبة التنفيذ فيها نحو 15 بالمئة وتنفذ بالتعاون مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية والمدة العقدية لتنفيذها نحو 12 شهرا في حين تبدا المرحلة الثانية بطول 18 كم من منطقة تليل حتى بلدة عقرب وبكلفة 5ر8 مليارات ليرة سورية وتنفذ بالتعاون مع شركة الطرق والجسور.

وأوضح العلي أن الآليات والورشات الفنية منتشرة على طول المرحلة الأولى حيث يتم تنفيذ كل الأعمال الصناعية والبيتونية.