الشريط الاخباريمحليات

الغربي: ضرورة انتساب الصناعيين إلى غرف التجارة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي استعداد الوزارة الدائم لتقديم جميع الخدمات والتسهيلات للتجار والصناعيين في غرف التجارة والصناعة واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تخفيف الأعباء عنهم والإسهام في سير عجلة الإنتاج الاقتصادي التجاري والصناعي بما يحقق انسياب البضائع والسلع بشكل مستمر في الأسواق وبأسعار ترضي المنتجين والمستهلكين.

وأشار الوزير الغربي في اجتماع عقد اليوم بمبنى الوزارة مع أعضاء من اتحادي غرف التجارة والصناعة السورية إلى ضرورة انتساب الصناعيين إلى غرف التجارة إضافة إلى انتسابهم إلى غرف الصناعة، كون العملين التجاري والصناعي لا يمكن فصلهما عن بعضهما ويكملان بعضهما البعض مبينا أهمية دور الفعاليات الاقتصادية والتجارية بالمشاركة في عملية إعادة الإعمار ودفع عجلة الإنتاج الاقتصادي وتصدير المنتج السوري والتعريف به عالميا.

وناقش المجتمعون الوسائل والآليات التي تضمن انتساب الصناعيين إلى غرف التجارة السورية حيث تم الاتفاق على تخفيض وتوحيد رسوم انتسابهم إلى غرف التجارة وحدد رسم الانتساب للدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بخمسة عشر ألف ليرة.

أما بالنسبة لرسوم الانتساب للدرجات الممتازة و الأولى والثانية فتم الاتفاق على استيفاء كامل الرسوم بالنسبة لهذه الدرجات إضافة إلى استيفاء رسوم تجديد الانتساب كاملة لكل الدرجات من الممتازة وحتى الخامسة.

من جهتهم أكد التجار والصناعيون حرصهم على التعاون مع الوزارة في تنفيذ جميع الخطط والبرامج التي من شأنها تعزيز دورهم في إعادة الإعمار وبذل كل الجهود والإمكانيات ليعود الألق إلى الاقتصاد السوري متحدين الحرب والحصار الاقتصاديين الجائرين المفروضين على سورية خلال سنوات الحرب الظالمة.