سورية

الفعاليات الرسمية والشعبية بدرعا تحتفل بذكرى التصحيح

بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السابعة والأربعين لتشرين التحرير وتشرين التصحيح وتحت رعاية أمين  فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي أقامت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق بالتعاون  مع اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين حفلا خطابيا وفنيا.

وأشار أمين الفرع في كلمته إلى أن سورية تعيش في هذه الأيام انتصارات متتالية على الإرهاب التكفيري ورعاته ومموليه وهي تسير نحو تحقيق النصر النهائي بتطهير الأرض السورية من الإرهاب،مؤكدا أن الجيش العربي السوري  على أتم الجهوزية وقواته الرديفه في الدفاع عن الوطن حتى تطهير أرضه من رجس الإرهاب والحفاظ على أمنه واستقراره ليبقى عزيزا كريما.

من جانبه استذكر محافظ درعا الرفيق محمد خالد الهنوس  ذكرى الحركة التصحيحية والإنجازات التي تحققت خلال العقود الأربعة الماضية ومحاولة قوى الإرهاب العالمي استهداف سورية وتدمير هذه الإنجازات ،لافتا إلى ضرورة رص الصفوف وتوحيد الطاقات والتركيز على الحوار والوحدة الوطنية في المرحلة القادمة لنصل الى سورية الدولة القوية والتي ستبقى صامدة بفضل التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

وعن المناسبة قال عيسى العتمة في كلمة الجبهة الشعبية التقدمية أن سورية دولة مؤسسات قوية مبنية على أسس متينة،متحدثا عن انجازات الحركة التصحيحية التي استهدفت كافة المنشآت ووصلت إلى ما وصلت إليه اليوم.وأدت إلى ازدهار الشعب العربي السوري.

وقال أحمد الديري في كلمة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية أن الحركة التصحيحية شكلت منعطفا حاسما في تاريخ سورية وأدت إلى تحولها إلى قوة مركزية في تقرير مسارات الأحداث ،مضيفا أن المنظمات الشعبية والحركة النقابية تجسد اليوم هذا النضال والانتصار الذي حققه التصحيح.

وتضمن الحفل إلقاء قصائد وطنية من وحي المناسبة وافتتاح معرض فني للفنان التشكيلي سعد شوقي، بالإضافة لعدة فقرات فنية ومسرحية بعنوان كلنا لسورية،واغنية غالي غالي.

حضر الحفل عدد من المسؤولين بالحزب والدولة والفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي