ثقافة وفن

الفنانة شاهين والإعلامية شلبي من جديدة يابوس: سورية صمدت وانتصرت

أكدت الممثلة المصرية القديرة إلهام شاهين أن القدوم إلى سورية والمشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته الحالية رسالة للعالم كله بأن سورية انتصرت وعادت إلى أهلها وسيعاد إعمارها.

وفي تصريح لها قالت شاهين بعد وصولها إلى معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية للمشاركة غدا بافتتاح الدورة ال 59 من معرض دمشق الدولي إن “سورية بعد كل الصبر والتحدي تمكنت من تحقيق انتصار كبير وترجع لأهلها الحقيقيين وليس للمأجورين من الخارج الذين فشلوا فشلا ذريعا”.

ولفتت شاهين إلى أنها تزور سورية باستمرار وتعتبر نفسها من أهالي هذا البلد حيث “لا فرق بين سورية ومصر فهما واحد” مشيرة إلى تكريمها قبل فترة وجيزة من قبل نقابة الفنانين السوريين ومنحها عضوية النقابة.

وأكدت شاهين حرصها على القدوم الى سورية في كل مناسبة خاصة وأن لديها الذكريات الجميلة فيها معربة عن سعادتها بعودة مهرجان دمشق السينمائي من جديد والذي ستشارك به كما في السنوات السابقة.

من جانبها لفتت الإعلامية بوسي شلبي من تلفزيون المحور في تصريح مماثل إلى أنها قدمت كما في كل احتفالية وتحرص على أن تكون موجودة في سورية مؤكدة أنها “ستعمل على نقل صورة مشرقة عن بدء تعافي سورية من خلال هذا الحدث الكبير لمعرض دمشق الدولي”.

ورأت شلبي أن “فعاليات المعرض ستظهر مدى صمود الشعب السوري وإرادته بالحياة”.