رياضة

الفيفا تعلق عقوبة برشلونة من أجل الانتقالات

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء الحظر المفروض على برشلونة الإسباني بحرمانه من إجراء انتقالات في الموسم المقبل لمخالفته لوائح متعلقة بانتقال لاعبين تحت السن القانونية.

وذكر الاتحاد الدولي “فيفا” على موقعه الرسمي اليوم الأربعاء أن برشلونة “تقدم بطعن لدى لجنة الاستئناف في فيفا للاستئناف ضد العقوبات التي فرضتها عليه لجنته التأديبية لارتكابه انتهاكات لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 سنة. كما طلب النادي منح صفة أثر معلق للطعن الذي تقدم به”.

وتابع الاتحاد الدولي: “في هذا الصدد، أخذ رئيس لجنة الاستئناف لاري موسيندن، في الاعتبار العقوبات المفروضة على النادي وما تنطوي عليه القضية من تعقيدات وموعد انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة – 1 تموز/يوليو 2014 – إدراكاً منه أن لجنة الاستئناف ليس باستطاعتها اتخاذ قرار بشأن القضية الرئيسية في وقت مبكر بما فيه الكفاية لكي يتم البت في أي طعن قد يرفعه النادي ضد قرارها إلى محكمة التحكيم الرياضي قبل انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة… وبناء عليه، قرر رئيس لجنة الاستئناف منح صفة أثر معلق للطعن الذي تقدم به النادي”.

وختم الاتحاد الدولي “في ضوء ما سبق، فإن رئيس لجنة الاستئناف يؤكد مراعاة إجراءات الاستئناف المناسبة والكافية، بما من شأنه أن يحترم كل حقوق النادي”.