رياضة

الفيفا سيصوت على نشر تقرير غارسيا المستقيل حول مونديالي 2018 و 2022

يجري أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، تصويتا حول السماح بنشر تقرير مايكل غارسيا رئيس غرفة التحقيقات في لجنة القيم بالفيفا حول عملية اختيار البلدين المنظمين لكأس العالم 2018 و2022.

وبدأت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، اجتماعا لمدة يومين وسط إجراءات أمنية مشددة اليوم الخميس ، في أحد الفنادق الفارهة في مراكش بعد يوم واحد من استقالة غارسيا احتجاجا على طريقة التعامل مع تحقيقه في عملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم البطولة والتي جرت في ديسمبر/كانون الأول 2010.

وتوقعت مصادر قريبة من قيادة الفيفا أن يجري التصويت بشكل مبكر عما كان متوقعا، وقالت أيضا إنه ربما يساند المزيد من الأعضاء خيار نشر نسخة منقحة من تقرير غارسيا بعد تنامي الضغوط عليهم.

وسيلقي دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق في الفيفا، وهو واحد من ستة أشخاص اطلعوا على تقرير غارسيا كلمة أمام الحاضرين.

ومن بين أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا الذين طالبوا بشكل علني بنشر التقرير كاملا جيم بويس، وجيفري ويب، ومويا دويد، والأمير الأردني علي بن الحسين، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وقالت مصادر في الاتحاد الدولي إن سيب بلاتر رئيس الفيفا قد يلعب دورا محوريا في إقناع بعض الأعضاء الذين لم يحسموا رأيهم بعد ضمن اللجنة المؤلفة من 27 عضوا للتصويت لصالح هذا القرار أو ذاك.