ثقافة وفن

الفيلم السوري “على سطح دمشق” يشارك في مهرجان ابن جرير بالمغرب

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير على سطح دمشق للمخرج السينمائي المهند كلثوم ضمن المسابقة الرسمية للدورة الخامسة من مهرجان ابن جرير للسينما في المغرب.

والمهرجان تنظمه جمعية بانوراما للثقافة والتنمية بالشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري تحت عنوان( السينما والقيم الانسانية الكونية.. قيمة السعادة) وتمتد فعالياته من ال20 إلى ال22 من الشهر الجاري في مدينة ابن جرير المغربية.

ويترأس المخرج السينمائي المغربي حسن بنجلون لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها كلا من المخرج المصري مهند ذياب ومن المغرب الممثلة لطيفة أحرار والناقد محمد شويكة والمخرجة خولة بن عمر أسباب.

ويتناول الفيلم الذي كتب له السيناريو سامر محمد إسماعيل حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلنا حب الإستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي و هنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم والإعلاميين ربا الحجلي و طارق علي.