الشريط الاخباريعربي

القدس المحتلة تغلي وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في المدينة

تتصاعد حالة التوتر والغليان في القدس المحتلة في ظل تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإصرارها على المضي قدما في إجراءاتها الهمجية بحق المسجد الأقصى والمقدسات.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن المصلين في المدينة واصلوا لليوم الثامن على التوالي الامتناع عن الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر البوابات الالكترونية التي وضعها الاحتلال على مداخل المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن “المصلين أدوا صلاة الفجر خارج أسوار الحرم القدسي وسيواصلون اعتصامهم حتى إزالة البوابات الالكترونية وإلغاء إجراءات الاحتلال بحق الأقصى” مشيراً إلى أن الأوضاع في القدس ما زالت متوترة بشكل عام وخاصة بعد ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة المئات برصاص قوات الاحتلال التي اعتدت على المصلين بعد أدائهم صلاة الجمعة أمس.

وفي السياق ذاته شنت قوات الاحتلال اليوم حملة مداهمات واعتقالات في المدينة المقدسة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من أبناء مدينة القدس المحتلة بذريعة مشاركتهم في صلاة الجمعة والاحتجاجات التي تبعتها موضحة أن طفلاً قاصراً كان من بين المعتقلين.

إلى ذلك حملت لجنة المتابعة العليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 حكومة الاحتلال المسؤولية عن سفك الدماء في القدس وطالبت بإزالة البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى مؤكدة عدم شرعية وجود الاحتلال في هذا المسجد.

ودعت اللجنة في ختام اجتماعها الذي عقد في الناصرة الليلة الماضية جميع الفعاليات الشعبية إلى وقفات في مختلف المناطق اليوم تضامنا مع أبناء مدينة القدس في مواجهة إجراءات الاحتلال القمعية والاستمرار بالنفير اليومي إلى القدس وتسيير أكبر عدد من الحافلات إلى الأقصى يوم الجمعة المقبل إضافة إلى التحضير لحملة مساعدات طبية واسعة النطاق لمستشفى المقاصد في القدس.

من جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية كوبر غرب رام الله بالضفة الغربية وداهمت منزل الشاب عمر العبد الذي تدعي قوات الاحتلال تنفيذه عملية الطعن في مستوطنة حلميش الليلة الماضية واعتقلت شقيقه منير.

وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال “اقتحموا القرية عند الخامسة من فجر اليوم وكبلوا أفراد عائلة الشاب العبد وحققوا معهم كما حطموا محتويات المنزل”.

وقتل الليلة الماضية ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وأصيب آخر جراء عملية طعن في مستوطنة حلميش غرب رام الله.
وأطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطينى بزعم تنفيذه عملية الطعن.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابا من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأوضح مصدر في البلدة أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل الأهالي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.