الشريط الاخباريسورية

القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في حلب وريفها

أسفرت عمليات للجيش والقوات المسلحة في حلب وريفها القضاء على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية الممولة من أنظمة معادية للسوريين، وعن تدمير عدد من تحصيناتها وآلياتها وسقوط قتلى بين صفوفها.
ففي ريف حلب الغربي ذكر مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوين تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في بلدة الأتارب” على طريق باب الهوى الذي يعد أحد المعابر لتسلل الإرهابيين التكفيريين وتهريب الأسلحة والذخيرة من الجانب التركي.
وأشار المصدر إلى أن «وحدات من الجيش كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في بلدة كفر حمرة ومنطقة الشقيف” في الريف الشمالي والشمالي الغربي حيث يقوم نظام أردوغان الاخواني بإدخال الأسلحة والذخيرة للإرهابيين في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.
وأوضح المصدر أن عمليات الجيش والقوات المسلحة طالت أوكارا لتنظيم “جبهة النصرة” في خان العسل “وأوقعت قتلى ومصابين بين إرهابييه ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.
وتأتي هذه العمليات بعد يوم من مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الإسلامية” و”حركة نور الدين زنكي” و”جيش المجاهدين” في بلدة تل رفعت وقرية الجبول وغرب مطار النيرب بريف حلب.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش المستمرة ضد البؤر الإرهابية في أحياء حلب أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين التكفيريين وتدمير أسلحة وذخائر ومعدات لهم في أحياء الكاستيلو والليرمون وبني زيد واغيور والشعار ودوار باب الحديد ومحيط قلعة حلب وبستان القصر”.

115