الشريط الاخباريمحليات

القنيطرة: افتتاح وتأهيل 5 مراكز صحية

عبر عيادة متنقلة ومراكز صحية موزعة جغرافيا على أربع محافظات تسعى مديرية صحة القنيطرة لتسهيل وصول المرضى إلى خدماتها الطبية وتأمين احتياجاتهم من الدواء وسط تحديات أبرزها نقص الكوادر.

مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي بين أن المديرية توفر خدمات طبية متنوعة عبر 35 مركزا صحيا عاما ومتخصصا موزعة على أربع مناطق صحية في القنيطرة ودرعا ودمشق وريف دمشق للوصول إلى الأهالي المقيمين في المحافظة وضمن تجمعات النازحين رغم صعوبات ومعوقات العمل ومنها نقص الكوادر الطبية والتمريضية.

ولفت الدكتور العلي إلى ان المديرية تقدم خدماتها أيضا للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة عبر عيادة طبية متنقلة تغطي مراكز الإقامة المؤقتة وتجمعات البويضة ودروشا و المعضمية وخربة الشياب بريف دمشق.

ووفرت صحة القنيطرة نحو 450 ألف خدمة للمرضى والمراجعين خلال العام الماضي حسب مديرها الذي أشار إلى أن 2017 شهد أيضا افتتاح مراكز جديدة منها مركزان في تجمعي الذيابية والسبينة بريف دمشق بعد عودة الأهالي إليهما وتأهيل وتوسيع مركز حضر الصحي بالقنيطرة وترميم مركز تجمع مساكن برزة للنازحين في دمشق ومركز عرطوز بريفها.

وكانت مديرية الصحة بدأت الأسبوع الماضي توزيع الأدوية بكل أصنافها خاصة أدوية الأمراض المزمنة والأطفال للمناطق الصحية عن الربع الأول للعام الجاري ليصار إلى توزيعها على جميع المراكز الصحية.