الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تفك الحصار عن 3 أفواج بالأنبار

أعلن مصدر أمني في قيادة عمليات محافظة الأنبار غرب العراق اليوم أن القوات الأمنية تمكنت من فك الحصار عن ثلاثة أفواج محاصرة من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي شرق مدينة الرمادي مشيرا إلى أن القوة أمنت التعزيزات لتلك الأفواج.

وقال المصدر إن “قوة من الجيش بالتعاون مع قوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من الطيران الحربي وطيران الجيش نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق تمكنت خلالها من فك الحصار عن ثلاثة أفواج محاصرة من قبل التنظيم الإرهابي بين جسر الياباني ومنطقة البوعيثة شرق الرمادي”.

وأضاف المصدر إن القوة كبدت عناصر التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات مشيرا إلى أنه تم تعزيز الأفواج بالمؤن والأرزاق والعتاد والسلاح والوقود.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد أن عملياتها التعرضية التي أجرتها داخل الحدود الإدارية لمحافظتي الأنبار وبابل أدت إلى إيجاد مناطق أمان لمسافات كبيرة داخل هاتين المحافظتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن حزام بغداد من الجهة الجنوبية بات امنا وهناك مسافة أمان مع محافظة بابل مبينا أن عمليات بغداد نفذت قبل أيام عملية أمنية كبيرة على القاطع الغربي لتطهير مناطق داخل حدود محافظة الأنبار كقرى بنات الحسن وذراع دجلة وصولا إلى جسر الرعود واليوم القوات الأمنية على بعد 3 أو 4 كيلومترات بعد هذا الجسر باتجاه الوحدات العسكرية التي كانت محاطة بالمواد المتفجرة والألغام.

وكانت القوات الأمنية قتلت أمس 12 إرهابيا في منطقة الحي العسكري بمحافظة بابل وطهرت منطقة زنكورة شمال غرب مدينة الرمادي من عصابات التنظيم الإرهابي بينما حول إرهابيو “داعش” 12 مسجدا في الموصل شمال العراق إلى مقرات لتجميع الأسلحة وتدريب الإرهابيين الجدد.