الشريط الاخباريعربي

القوات المسلحة المصرية تدمر أنفاق أسفل مسجد برفح شمال سيناء

صرح المتحدث باسم الجيش المصري، عن قيام عناصر من قوات الجيش بقطاع تأمين شمال سيناء ببحث وتفتيش إحدى المناطق بنطاق بوابة صلاح الدين فى مدينة رفح بشمال سيناء مسجد النصر – محيط المسجد والتى تستخدمها العناصر الإرهابية في أعمال التهريب.

وأعلن المتحدث العسكري، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، تدمير 6 فتحات أنفاق داخل المسجد المذكور وفي محيطه على النحو التالى “فتحة نفق خلف دورة المياه – فتحة نفق خلف منبر المسجد – فتحة نفق بالركن الجنوبى بالمسجد – 3 فتحات نفق تمر من أسفل المسجد”.

وقال: “كما تمكنت القوات أيضا من تدمير 2 فتحة نفق إضافيتين بالمعدات الهندسية وفتحة نفق بالغمر بالمياه جنوب البرازيل”.

وأضاف أن “العناصر التكفيرية تستخدم هذه الأنفاق في أعمال التهريب والتسلل من وإلى قطاع غزة، بهدف تكثيف نشاطهم فى شمال سيناء”.

في السياق ذاته، تواصل عناصر القوات المسلحة نشاطها في مجال مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، حيث نجحت في ضبط 5 أفراد تكفيريين وهم القيادي التكفيري مصلح خميس صبيح أبو فريج، أمير جماعة التكفير الجهادي، والتكفيري عبد العزيز سلمان حسين العوابدة، والتكفيري خميس مصلح خميس صبيح أبو فريج، والتكفيري محمد مصلح خميس صبيح أبو فريج، والتكفيري منعم عابد أشتيوى حمدان، وهم متورطون في تنفيذ هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمنطقة كمين الماسورة برفح.