الشريط الاخباريسلايدسورية

القيادة العامة للجيش: الدفاع الجوي يتصدى لثلاثة اعتداءات “إسرائيلية”

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت، فجر اليوم، لـ3 اعتداءات متتالية لكيان الاحتلال، وأسقطت عددا من الصواريخ وأصابت إحدى طائراته.

القيادة العامة ذكرت، في بيان، أن طيران العدو الإسرائيلي قام، عند الساعة 40,2 فجر اليوم، بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات.

وأضافت أنه في الساعة 04,3 كرر العدو الإسرائيلي عدوانه بإطلاق صاروخين أرض – أرض من منطقة الجولان المحتل تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وأسقطتهما.

وعاود طيران العدو، عند الساعة 15,4، عدوانه بإطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي المحتلة، حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخاً وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

كما أشارت القيادة العامة للجيش إلى أن هذا العدوان السافر يؤكد من جديد دعم “إسرائيل” للمجموعات الإرهابية المسلحة، ومحاولاتها اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة اثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا بالغوطة الشرقية والانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري في إدلب.

كذلك جددت القيادة العامة للجيش تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وحملت “إسرائيل” كامل المسؤولية عن تبعاتها مؤكدة جهوزيتها الدائمة للتصدي لهذه الاعتداءات ومواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبتر أذرع “إسرائيل” الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.