الشريط الاخباريسلايدسورية

القيادة القومية تدعو لوقفات تضامنية عالمية استنكارا للعدوان على غزة

أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن عدوان الكيان الصهيوني الوحشي على الشعب العربي الفلسطيني في غزة يهدف إلى كسر إرادة الصمود وثقافة المقاومة والممانعة المتجذرة لديه.

ودعت القيادة القومية للحزب في بيان لها “الحركات والأحزاب السياسية القومية والهيئات والمنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والإنسانية والأخلاقية لإدانة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وتنظيم وقفات تضامنية معه والخروج إلى الميادين في كل أنحاء الوطن العربي والعالم استنكارا لهذا العدوان وتنديدا بمواقف المتآمرين والمتخاذلين”.

وأكدت ضرورة أن تدافع هذه القوى إلى جانب الشعب الفلسطيني عن قضيته والتحرك العاجل في أوسع حملة تضامن معه للضغط من أجل وقف العدوان وإنقاذ الشعب الفلسطيني من حقد وإجرام المحتل الصهيوني.

وطالبت القيادة القومية للحزب القيادات الوطنية الفلسطينية من مختلف الفصائل والأحزاب والحركات بتحمل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية من خلال استنهاض المقاومة الفلسطينية والتوحد لهزيمة العدو الصهيوني الذي يمعن في جرائمه المتواصلة لتركيع هذه الأمة مؤكدة أن الأمل باق لأن في الأمة أجيالا متجددة تعشق الشهادة أكثر من الحياة.

وأضافت “إن الدم الذي يراق على أرض فلسطين هو الذي يكتب تاريخها وتاريخ الأمة وإن ما يجري اليوم بغزة يكشف حقيقة ما يدور منذ أربع سنوات على امتداد ساحة الوطن العربي خدمة للعدو الصهيوني من اجل حرف البوصلة عن قضية فلسطين”.

وأشارت إلى “أن الكيان الصهيوني صعد عدوانه الوحشي على الشعب العربي الفلسطيني الشقيق بعد سماح حكومة هذا الكيان لعصابات المستوطنين باختطاف الطفل محمد أبو خضير وحرقه وهو حي وسط صمت مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية وأنظمة التآمر التي تنشغل بدعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني”.

ولفتت القيادة القومية للحزب “إلى أن سورية بقيادتها وشعبها بكل فصائله وقواه الحزبية والاجتماعية تدين هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني وتقف إلى جانبه في صموده البطولي ضد الهجمة الصهيونية التي يتعرض لها وتدعم كل الاجراءات للرد على هذا العدوان بما في ذلك مطالبة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني”.

واختتمت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي بيانها بالقول “ستبقى قضية فلسطين دائما بوصلة الشعب العربي السوري في مواجهة التحديات التي تتعرض لها سورية والأمة العربية وستبقى فلسطين جوهر القضية القومية” موجهة التحية لأرواح الشهداء والجرحى والمعتقلين والقوى الحية المقاومة.

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني عملية عدوانية جديدة ضد قطاع غزة منذ فجر الثامن من تموز الحالي إذ تقوم طائراته الحربية وبوارجه ومدفعيته بقصف القطاع نتج عنها سقوط العشرات من الشهداء الفلسطينيين والمئات من الجرحى والمصابين من المدنيين وتدمير عدد كبير من المنازل وتخريب الممتلكات إضافة إلى اعتقال مئات الفلسطينيين الأبرياء.