منظمات أهلية

الكابتن جورج.. لفتة إنسانية عنوانها لا مستحيل أمام إرادة الحياة

بالرغم من الصعوبات التي تقف في وجه أصحاب الإعاقات “ذوي الاحتياجات الخاصة” إلا أن الصعب والمستحيل يتذلل أمام هؤلاء عندما تمتد لهم يد الإنسانية والأخلاق السامية بكل معانيها.

الدكتور الكابتن جورج موسى المعلم مدرب اللياقة البدنية في منتخب سورية الأول بالكاراتيه كانت له لفتة إنسانية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يتواجدون معه بمركزه الرياضي حيث يقوم بالإشراف على تدريبهم بشكل شخصي وبحصص تدريبية تتناسب مع قدراتهم الجسدية والعقلية وبحسب نمط الإعاقة التي يعانون منها .

ويقول الدكتور الكابتن جورج لـ”البعث ميديا”: وضعت عدة مفاصل لإنجاح هذه التجربة من عدة نواحي من خلال التكاتف مع الأهل واتباع أسلوب توجيهي أو تربوي باتجاه الشخص ذو الحاجة الخاصة، وجعله شخص مندفع نحو ممارسة الرياضة والعمل على  تطويرها لما لها من آثار جيدة له، وللمحيط به من أفراد المجتمع، إضافة إلى التركيز على كيفية التعامل معهم على أنهم أشخاص لهم مكانتهم وكيانهم ولهم دور فاعل في الحياة وفي المجتمع الذين يعيشون فيه ويتعاملون معه .

ويشير الكاتبن جورج إلى أنه بالإضافة للناحية الاجتماعية والتربوية التي ذكرناها هناك جوانب أخرى لا تقل أهمية عما سبق حيث تم إدخال أمور هامة جداً لتحسين أداء هؤلاء الأشخاص وفي مقدمتها الفيتامينات والمعادن وبعض المتممات الغذائية التي تساعد في تحسين حالتهم الجسدية والنفسية أيضاً.

وأكد في ختام حديثه أن العمل على ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم ولاسيما في ظل الظروف الحالية “سبع سنوات من الأزمة” واجب إنساني واجتماعي وأخلاقي على كل فرد ومؤسسة يمكن أن تقدم شيئاً لهم، وبدوري لن أدخر جهد في ذلك.

 

البعث ميديا || ميس خليل