الشريط الاخباريمحليات

الكهرباء: تغذية مدينة التل بالتيار بعد اصلاح كافة الأعطال

أكد مدير عام مؤسسة نقل الكهرباء نصوح سمسمية عودة التيار الكهربائي مساء اليوم إلى مدينة التل بريف دمشق بعد إنجاز كل أعمال الصيانة وإصلاح الأضرار التي ألحقتها التنظيمات الإرهابية بمحطة تحويل التل.

وأوضح سمسمية أن الورشات ما زالت تعمل في محطة التل حيث تمت تغذية المحطة بالتوتر العالي منذ فترة ويجري العمل بمحطة التحويل 66-20 كيلو فولط.

وأضاف إن المحطة تعرضت للاعتداءات وتم تدميرها بالكامل وقامت الوزارة بإعادة بنائها وتزويدها بكل التجهيزات اللازمة لإعادتها للخدمة بعد تحريرها من قبل الجيش العربي السوري وتأمين التغذية بالتوتر العالي عن طريق خط 66 كيلو فولط.

وأشار إلى أنه تمت تغذية بعض المخارج حاليا ويتم العمل على تغذية المخارج للمستهلكين المنزليين بشكل تدريجي بعد أن تم وضع المحطة بالخدمة وتأمين تجهيزات للتوتر العالي لتشغيل المحطة بشكل آمن مبينا أنه تم تأمين تغذية على التوتر المتوسط 20 كيلو فولط والمنخفض 380 فولط من قبل شركة كهرباء ريف دمشق.

وفي تصريح مماثل أشار مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدة إلى أنه يتم حاليا ايصال الكهرباء إلى مدينة التل بعد الانتهاء من جميع الأعمال الفنية والصيانة لمحطة تحويل الكهرباء وتم وضع جزء من مدينة التل بالخدمة وسيتم تغذية القسم المتبقي تباعا حسب الإمكانيات المتاحة.

وأضاف إن الورشات لا تزال على رأس عملها لإعادة التيار الكهربائي إلى جميع أنحاء المدينة وسيتم غدا صباحا إيصال الكهرباء إلى بلدة مضايا وبقين وهريرة حيث تمت إعادة المنظومة الكهربائية بالكامل لهذه البلدات.