محليات

اللاذقية: الموافقة على رخص تأهيل ست منشآت سياحية

منحت وزارة السياحة 6 رخص تأهيل لمنشآت سياحية بتكلفة 320 مليون ليرة في اللاذقية، وكانت الوزارة قد وافقت على منح رخصة تأهيل لمجمع بوابة السن السياحي في اللاذقية، بتكلفة استثمارية بلغت 92 مليون ليرة.

وذكرت مديرية السياحة في اللاذقية، أن المشروع من سوية النجمتين ويضم مطاعم ومسابح وألعاب أطفال، وحدائق وبمساحة مستثمرة نحو 8 آلاف متر مربع، ويتميز المجمع بموقعه المجاور لبحيرة السن، وملتقى مسار القلاع السياحي في منطقة قرفيص، ما يشكل قيمة مضافة في مجال السياحة الريفية.

و سيتم قريباً إطلاق برنامج فعاليات تنشيط السياحة الريفية في اللاذقية، إضافة إلى اختيار أجمل قرية، وذلك دعماً وتنشيطاً للسياحة الداخلية، في ظل المقومات الفريدة التي تتميز بها المحافظة، بما يوفر توازناً في الاستثمار السياحي بين الساحل والجبل، ويلبي تزايد الطلب على السياحة منخفضة التكاليف والتي تسعى وزارة السياحة لتوفير متطلبات نجاحها.

وأكدت المديرية أن الضابطة العدلية في المديرية تقوم بجولات رقابية مكثفة على المنشآت السياحية، لمراقبة الأسعار والتأكد من السلامة الصحية للمواد الغذائية، بما يكفل حق المواطن والمستثمر ويضمن المحافظة على تقديم المنتج السياحي، وفق المعايير المعتمدة لدى الوزارة.