أخبار البعث

اللاذقية تحتفل بالذكرى الـ«70» لإصدار العدد الأول من جريدة البعث

نظمت شعبة المدينة الأولى بفرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 70 لإصدار العدد الأول من جريدة البعث، تضمنت ندوة تعريفية بالجريدة ومعرضا توثيقيا لأهم إصداراتها والمراحل التاريخية التي واكبتها والمواقع الالكترونية التابعة لها.

وتحدث أمين فرع اللاذقية لحزب البعث الدكتور محمد شريتح خلال الاحتفالية التي أقيمت في مقر الشعبة عن الدور التخريبي لوسائل الإعلام المضللة خلال الحرب التي تتعرض لها سورية، لجهة نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق ودعم التنظيمات الإرهابية المسلحة إعلاميا وسياسيا، منوها بدور وسائل الإعلام الوطنية ومنها جريدة البعث رغم إمكاناتها المحدودة في مواجهة التضليل والتكفير.

ولفت شريتح إلى الدور الذي تؤديه جريدة البعث في دعم القضايا المحقة والعادلة للعرب في مختلف الجوانب ولا سيما قضية فلسطين المحتلة ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره عرض مدير مكتب جريدة البعث باللاذقية مروان حويجة لمراحل تطور عمل الجريدة معتبرا أنها تجاوزت اعتبارات كونها جريدة حزبية لتكون الناطقة بلسان كل عربي يتطلع إلى وحدة الأمة العربية، مشيرا الى أن جريدة البعث واكبت أهم الأحداث والتطورات وقدمت المعالجة الصحفية والفكرية للقضايا القومية بأسلوب معاصر وأضاءت على أهم القضايا العربية، لافتا إلى توسع عملها لتقدم منظومة إعلامية متكاملة تنسجم مع آفاق تأسيسها لتغطي جوانب الصحافة والطباعة والنشر والتوزيع اعتمادا على خبرات وكوادر وطنية وتقنيات وتجهيزات متطورة.

وأشار الإعلامي زهير جبور في كلمة الإعلاميين القدامى إلى أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية، تستهدف مواقفها الوطنية والقومية، معتبرا أن التضحيات التي قدمها الشعب السوري ستصنع الانتصار وتخلق واقعا عربيا مغايرا لحالة الفوضى والتبعية.