منظمات أهلية

اللاذقية تفتتح الملتقى الثقافي الرابع لفرع طلائع البعث

افتتح في محافظة اللاذقية أمس الملتقى الثقافي الرابع لفرع طلائع البعث بمشاركة وزاراتالتربية – التعليم العالي – الثقافة – الإعلام- الأوقاف -الدفاع واتحاد الكتاب العرب و نقابة المعلمين تحت عنوان “ثقافة المبادرة والإبداع ..المبادرات ودورها في إعادة الاعمار” والذي يستمر ثلاثة أيام بمركز الباسل للتدريب.

وذكر عماد مهنا عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي التربية والطلائع أن الملتقى يهدف للارتقاء بالاعمال والسلوك لدى الجيل الناشئ ليكون قادرا على اعادة البناء والاعمار.

من جهتها قالت عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الثقافة المركزي أميمة إبراهيم أن الهدف من الملتقى هو التوعية بأهمية المبادرات ودورها في إعادة الاعمار وتنمية حس المسؤولية والتمسك بمفهوم المواطنة والوطن وحمايته.

وبين نبيل العبده أمين فرع طلائع البعث باللاذقية أن المنظمة تسعى عبر الثقافة والإرادة إنتاج مبادرات تنعكس إيجابا على الأطفال وبالتالي على المستقبل، منوها بالتعاون مع الكوادر الوطنية في عدة وزارات لبحث انجح السبل لخلق المبادرات وتنفيذها في العمل مع الأطفال وذلك من خلال ندوات ومحاور يتضمنها الملتقى.

وأوضح أحد ضباط الجيش العربي السوري انه يشارك بالنشاطات الثقافية مع منظمة الطلائع عبر محاضرة حول علاقة الإنسان بالأرض وكيفية تنمية حب الوطن لدى الاطفال لبناء جيل مثقف وواع ومحصن بالعلم والمعرفة يستطيع أن يدافع عن وطنه.