ثقافة وفن

اللاذقية: فعاليات فنية متنوعة في المهرجان السنوي لدائرة المسرح المدرسي

مسرح وموسيقا وفنون جميلة ميزت أيام المهرجان الفني السنوي الذي أقامته دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية التابعة لمديرية تربية اللاذقية في دار الأسد للثقافة، تحت عنوان أطفالنا مستقبلنا، شاركت فيه مجموعة كبيرة من الشباب واليافعين من طلاب المراحل الدراسية كافة والذين خضعوا لمجموعة كبيرة من الورشات العملية في المضمار الفني الذي يحبونه، بهدف تنمية مواهبهم وإعطائهم الفرصة لإظهارها أمام الجمهور.

افتتاح المهرجان كان مع معرض للفنون الجميلة ظهرت فيه إبداعات طلاب عشرات المدارس التابعة لمدينة اللاذقية وجبلة وريفهما، وتنوعت المعروضات ما بين رسوم فنية بالألوان المائية والباستيل والرصاص، إضافة إلى تشكيلات من الشموع والصلصال والخزف.

وأكدت ميادة حمدان مشرفة على تدريبات الطلاب أن إبداعهم ظهر جليا في مختلف المجالات الفنية المطروحة ضمن ورشات العمل، ولا سيما الرسم على الحصى وتشكيلات الصدف وإعادة تدوير المخلفات الكرتونية والقماشية والأسلاك المعدنية منوهة بأن زمن كل ورشة تجاوز الشهر الكامل، بهدف تعليم الطالب أساسيات المادة التي سيعمل بها لينجز فنا لائقا للتقديم أمام الجمهور.

وعلى مسرح دار الأسد قدم الكورال المدرسي المكون من ثلاثين طالبا وطالبة من مختلف الأعمار مجموعة من الأغنيات الوطنية والفيروزيات والتراثيات السورية بأداء جماعي لافت، رافقتهم فيه مجموعة كبيرة من عازفي الآلات الموسيقية اشرف على تدريبهم مجموعة من أساتذة الموسيقا ذوي الخبرة العالية.

ومن جانبها أكدت ميري ميكائيل مدربة الكورال أنه يعتبر الأول من نوعه على مستوى المدارس، وهو تجربة جديدة ترعاها بالكامل وزارة التربية، منوهة بأن المدرسين يحاولون إعطاء كل ما لديهم للطلاب وتدريبهم على الصوتيات والصولفيج والعزف الصحيح ليصل الكورال للمكانة التي يسعى إليها مستقبلا.