رياضة

الليلة.. ريال مدريد يسعى للثأر من ضيفه دورتموند

يستعد ملعب “سانتياغو برنابيو” لاستضافة مباراة ثأرية بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث النادي الملكي أمام بوروسيا دورتموند، وصيف النسخة الأخيرة بطل 1997، عن لقبه العاشر (رقم قياسي).

التقى الفريقان في نصف نهائي الموسم الماضي، فحقق دورتموند فوزاً رباعياً خارقاً على أرضه وقعه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يرد ريال بخجل إياباً بهدفي الفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس.

ويعتمد ريال مدريد بشكل كبير على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم صاحب 13 هدفاً حتى الآن بفارق هدف عن الرقم القياسي المسجل باسم ميسي.

ويمر ريال بفترة انعدام الوزن في الدوري المحلي، إذ فقد الصدارة بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه برشلونة 4-3 ومضيفه اشبيلية 2-1.

ورأى جناحه الويلزي غاريث بايل القادم بصفقة خيالية من توتنهام الانكليزي أن فريقه تعافى من الصدمة، بعد فوزه الساحق على رايو فايكانو 5-صفر في الليغا سجل خلالها الجناح السريع هدفين: “أعتقد أنه كان مهماً الرد بهذه الطريقة. نتطلع بقوة إلى مباراة دورتموند. تريد أن تلعب كرة القدم للمشاركة في مثل هذه المباريات”.

في المقابل، يعاني المدرب يورغن كلوب من اختيار تشكيلته في ظل الإصابات المتلاحقة في ظل غياب المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش، مارسيل شملتسر، البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، ايلكاي غوندوغان وسفن بندر.

كما يغيب عن تشكيلة الفريق الأصفر هدافه البولندي ليفاندوفسكي بسبب الإيقاف، ويتوقع أن يمنح الدور الهجومي لماركو رويس أو الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ.

ويأمل دورتموند في الخروج بنتيجة يمكن تحسينها أو حتى تعويضها عندما يعود ليفاندوفسكي للفريق في مباراة العودة.

في حين صرح كلوب (46 عاماً) لصحيفة “ماركا” الإسبانية اليومية بقوله: “لقد كان موسماً صعباً منذ البداية. لقد واجهنا تحديات كبيرة وأزمة إصابات غير مسبوقة”.

وتابع كلوب: “برغم كل ذلك، نحن في موقع لتحقيق أهدافنا التي حددناها في بداية الموسم. بلغنا نصف نهائي الكأس ونحن في ربع نهائي دوري الأبطال والمركز الثاني في الدوري”.

وأضاف: “دائماً ما أقول إننا لا يجب أن نكون أفضل فريق في العالم، ولكننا يجب أن نكون قادرين على هزيمة أفضل فريق في العالم. وبالفعل يستطيع بوروسيا الفوز على أفضل الفرق. لدينا الفرصة وعلينا أن نستغلها الآن”.

وقال كلوب: “في ظل وجود هذه الميزانية المحدودة وكل حالات الإصابة التي نعاني منها بالفريق ، فلا شك أننا الفريق الأقل فرصة لتحقيق الفوز في دور الثمانية”.