الشريط الاخباريعربي

المالكي يتوقع انهيار الاقتصاد العراقي وعجزا في الموازنة

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أن العراق برمته يمر بأزمة مالية، متوقعا انهيارا للاقتصاد العراقي والنظام المالي اذا لم تتم المصادقة على الموازنة العامة، فيما رجح أن يكون عجز الموازنة اكثر من 35 مليار دولار.

وقال موقع الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان إن: “رئيس الوزراء نوري المالكي بحث امس الاربعاء مع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني مسؤول تنظيمات بغداد فرياد رواندزي عددا من القضايا المهمة”، مبينا أن “الجانبين بحثا خلال اللقاء عددا من الملفات كان في مقدمتها الوضع الداخلي للاتحاد الوطني الكردستاني”.

وبحسب موقع “السومرية” المحلي، أكد المالكي، وفقا للبيان، على ضرورة “تماسك الاتحاد الوطني والحفاظ على وحدته نظرا لدوره المهم في العراق والمنطقة ودعمه المتواصل للعملية الديمقراطية”، وابدى المالكي “استعداده لدعم قيادة الاتحاد الوطني والتعاون معها لتجاوز الازمة”.

وأوضح البيان أنه “تم التطرق للعلاقات بين اقليم كردستان وبغداد ولاسيما الازمة المالية وازمة السيولة النقدية في الاقليم، وطالب رواندزي رئيس الوزراء “بالعمل على ايجاد حل للازمة بأسرع وقت ممكن لاسيما ما يتعلق منها بصرف رواتب الموظفين”.

وتابع البيان: “رئيس الوزراء ربط حل هذه الازمة بحل عقدة النفط بين بغداد واربيل”.

البعث ميديا