الشريط الاخباريثقافة وفن

المايسترو عدنان فتح الله يوثق «الزلف» في حفل فني بأوبرا دمشق

أحيت الفرقة الوطنية للموسيقا العربية أمس الأربعاء 21 أيار أمسية موسيقية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله، وذلك على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.

قدمت الفرقة الوطنية للموسيقا العربية في حفلها عملين من اشهر اعمال الموسيقي السوري محمد عبد الكريم “أمير البزق” و قدمت عمل من مؤلفات الموسيقي المصري الشهير عمر خيرت وهي موسيقا فيلم “ليلة القبض على فاطمة”.

وفي لقاء خاص للبعث ميديا قال المايسترو عدنان فتح الله: “العمل المميز في هذا الحفل هو استضافة عازف الترومبيت السوري المبدع نزار عمران، الذي يعد من أول اربع عازفين ترومبيت على مستوى العالم الذين يستطيعون أداء المقامات الشرقية على آلة الترومبيت”.

وأضاف فتح الله: “قدمنا اليوم أيضاً وصلة من أنماط الزلف التي تغنى في مناطق بلدنا الحبيب حيث غنى الكورال الزلف الصحراوية و الزلف الجزراوية والزلف الحلبية والزلف الريفية مجموعة في عمل موسيقي واحد من اعدادي و توزيعي، ويعد هذا العمل بمثابة عمل توثيقي لما لدينا من تراث غنائي”.

يذكر أن الفرقة الوطنية للموسيقا العربية تأسست منذ تأسيس المعهد العالي للموسيقا في دمشق عام 1990، ويقودها الآن عدنان سعدو فتح الله.

البعث ميديا-دمشق-رواد زينون