line1الشريط الاخباريثقافة وفن

المايسترو فتح الله يشارك الأوركسترا الصينية كـعازف صولو على العود

يشارك المايسترو عدنان فتح الله غداً الأوركسترا الصينية كعازف عود صولو في حفل موسيقي ضخم تحت عنوان “تحية إلى نانجينج ومنها تحية ثقافة وحب إلى العالم”، وذلك في مدينة نانجينج الصينية.

يعتبر عدنان هو العازف العربي الوحيد المشارك في هذه الاحتفالية، والتي تأتي ضمن افتتاح المعرض العالمي للمدن التاريخية والثقافية الذي يقام في مدينة نانجينج، والتي تقام بالتعاون مع اليونسكو، وبتنظيم من مؤسسة الألحان الموسيقية الدولية.

وفي تصريح خاص عبر الهاتف للبعث ميديا قال المايسترو عدنان فتح الله “هذه مشاركتي الثالثة مع الاوركسترا الصينية في الصين، وفي هذه المشاركات كنت ممثلا و حيداً كعازف عربي للموسيقا العربية و لآلة العود كآلة شرقية قديمة، حيث اكدت في كل المشاركات و من خلال الاعمال التي قدمتها على اهمية هذه الآلة وإمكانياتها اللامحدودة، وساهمت أيضاً في إيصال موسيقانا العربية عموماً، والسورية خصوصاً إلى هذا الجمهور العريق في بلد عريق مثل الصين“.

من الجدير ذكره أن نانجينج من المدن الصينية العريقة عبر التاريخ وغنية بمواقعها الأثرية ويقام فيها العديد من المحافل الثقافية والدولية، وتعتبر هذه مشاركة فتح الله الثالثة كعازف صولو مع الأوركسترا الصينية حيث كانت الأولى في افتتاح الالعاب الاسيوية في غوانزو عام 2010.

 

البعث ميديا || رواد زينون