ثقافة وفن

المسرح والسينما يرافقان مهرجان رباح السنوي

حفل مهرجان رباح السنوي في ريف حمص الشمالي خلال يوميه الثاني والثالث بفعاليات سينمائية ومسرحية أقيمت بصالة مطعم عين التينة بقرية رباح استقطبت عدداً كبيراً من المشاهدين الشباب والمهتمين بالشأن الثقافي بالمنطقة .

وتضمنت الفعاليات عرضاً لفيلم سوريون للمخرج باسل الخطيب وبطولة كاريس بشار ومحمود نصر الذي يجسد معاني الحب والتضحية والحياة في ظل الحرب على سورية، وفيلم أنا وأنت وأمي وأبي للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد بطولة سوزان نجم الدين وبشار اسماعيل ويحكي عن قصة حب بين شاب وشابة وانعكاسات الظروف الحالية عليهما.

كما عرض خلال الفعاليات فيلم ومسرحية للمبدع الشاب استيفان برشيني حيث جسد فيلمه بعنوان دورها وهو من تأليفه وإخراجه وبطولته بمشاركة الموهوبة ميرند معراوي الآثار السلبية للمخدرات وانعكاساتها القاتلة على الأسرة والمجتمع من خلال شابين أدمنا تدريجياً على المخدرات فاودت بحياة الأول وتعافى الثاني بإرادته القوية وعاد شخصاً ايجابياً في المجتمع.

فيما قدم في مسرحيته بعنوان خلاص وهي من تأليفه وبطولة أحد عشر شابا وشابة من الموهوبين بدايات الأزمة في سورية عبر كناية مسرحية لقصة خلاص السيد المسيح وقيامته التي تعلي الحق وتدحض الباطل .

ويستمر المهرجان على مدى اليومين القادمين ويتضمن باقة من النشاطات الفنية والرياضية وكرنفالاً جماهيرياً .