الشريط الاخباريسلايدعربي

المطران حنا: لن نتنازل عن فلسطين وعن حق العودة

أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس في القدس المحتلة أن هناك مؤامرة يراد منها تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مدينة القدس مستهدفة اليوم أكثر من أي وقت مضى في ظل ما تمر به المنطقة العربية.

وقال حنا في حديث لقناة الميادين بمناسبة عيد الميلاد المجيد نحن الفلسطينيين كمسيحيين ومسلمين نؤكد لكل العالم أننا متمسكون بأرضنا ولن نتنازل عنها وعن حق العودة مستغربا ممن يتحدثون عن حقوق الشعب الفلسطيني وهم ذاتهم الذين يمولون الاحتلال الإسرائيلي والمنظمات التي تقتل وتذبح وتمتهن كرامة هذا الشعب.

وأشار حنا إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في سياساتها العنصرية الاقصائية التعسفية الظالمة على الشعب الفلسطيني وعلى مقدساته مستغلة الوضع العربي الراهن

وما تمر به بعض الدول العربية.

وتمنى حنا أن تصل رسالة الميلاد إلى الذين يمولون هذا الاحتلال ويستفيق الضمير الإنساني ليزول الظلم عن الشعب الفلسطيني، مطالبا المسيحيين في العالم والشرفاء والأحرار بالتضامن مع هذا الشعب في نضاله المشروع وقضيته العادلة.

وختم حنا رسالته بالتأكيد على أنه في عالمنا هناك انحياز لإسرائيل وللاحتلال وأنا كمسيحي أتمنى أن ينحاز العالم للحق وليس للظالمين.