أخبار البعث

المعسكرات الإنتاجية والعسكرية على طاولة مكتب الشباب في جامعة تشرين

عقدت هيئة مكتب الشباب الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعا برئاسة الرفيق الدكتور أشرف إبراهيم وقد حضر الاجتماع الرفيق الدكتور صلاح داوود أمين الفرع ، والدكتور أحمد كلزية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب .

وضم الاجتماع الرفاق أمناء الشعب الحزبية الجامعية ورؤساء لجان الشباب فيها ،ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة ، ومديرو مديريات المدينة الجامعية، وشؤون الطلاب المركزية، والكتب والمطبوعات الجامعية، والأنشطة والتبادل الطلابي ،ومصرف التسليف الطلابي . وناقشت الهيئة التحضيرات والاستعدادات المطلوبة للمعسكرات الصيفية العسكرية للعام الدراسي الحالي وعددها / 6/ معسكرات تبدأ اعتباراً من 22/6/2014، وتنتهي في 17/8/2014 ، والمعسكرات الإنتاجية وعددها /4/ (الزراعي والمعماري والجيولوجي والتمريض ) تبدأ اعتباراً من /13/7/2014 وتنتهي في 27/7/2014 .

وتقام في الحرم الجامعي والمدينة الجامعية. كما ناقشت الهيئة واقع الامتحانات في ا لجامعة . وأكد رئيس هيئة المكتب على المتابعة الميدانية والدقيقة للعمل ، والتنسيق التام مع الجهات المعنية في الحزب والإدارة والمنظمة النقابية، لإنجاز الأهداف الموضوعة بأحسن وجه، وبما يعزز مكانة هذه الجامعة، ودورها العلمي والوطني والحضاري .

 وأشار إلى أهمية تشجيع الأفكار والرؤى الإيجابية ، والمبادرات الوطنية الموجودة لدى الشباب، والعمل على استقطابهم والاستفادة من أفكارهم ، وتشجيعهم على العمل التطوعي المنظم ، وتعميق ارتباطهم بالوطن.

بدوره أكد الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب أن إدارة الجامعة بالتعاون مع القيادات السياسية والنقابية أنجزت تحضيراتها لاستقبال طلبة المعسكرات العسكرية والإنتاجية ، مشيراً إلى الضغط الكبير على جامعة تشرين نظراً لوجود /147/ ألف طالب وطالبة إضافة إلى أكثر من عشرة آلاف طالب من الجامعات الأخرى.

 وفي ختام الاجتماع تحدث الرفيق الدكتور أمين الفرع مثنياً على الجهود التي تبذلها هيئة المكتب لإنجاح العمل وتطويره ، كما أثنى على كل من شارك بفاعلية في الانتخابات الرئاسية.

 وتطرق الرفيق أمين الفرع إلى العمل الميداني لمكافحة الفساد بأشكاله كافّة ، وذلك عبر التحلي بالجرأة لمواجهتها، وحذّر من انتشار ثقافة الغش والتزوير والتعتيم على الواقع، وأكد أن الهدف من الإشارة إلى الفساد هو الإصلاح .

وحول العمل التطوعي في الجامعة أكد أن من الضروري تشجيعه وتنظيمه وتأطيره وإيجاد الآليات المناسبة لكل عمل .

 وفي الختام أشار الدكتور أمين الفرع بفخر واعتزاز إلى الحالة الوطنية الرائعة التي ميّزت شعبنا ، وإلى تضحيات الشهداء و مواقف ذوي الشهداء وأُسَرِهم ، وإلى بطولات الجيش العربي السوري، مؤكّداً ضرورة الارتقاء إلى مستوى التضحيات والتحديات ومتابعة المسيرة التي يقودها بحكمة وشجاعة الرفيق الأمين القطري للحزب الرئيس الدكتور بشار الأسد لتظلّ راية الوطن خفّاقة مرفوعة في سماء الوطن.