الشريط الاخباريسورية

المعلم لبروجردي: مستمرون في مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه بالكامل

بحث وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم مع رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي والوفد المرافق العلاقات الثنائية المتميزة والجهود التي يبذلها البلدان الشقيقان في محاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، بالإضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الاستفتاء الذي حصل مؤخرا في شمال العراق.

المعلم قدم خلال اللقاء عرضا لأخر التطورات الميدانية والسياسية مثنيا على الانتصارات العسكرية المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء، وما أدت إليه من تحولات في المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد أن سورية مستمرة في حربها ضد الإرهاب حتى يتم القضاء عليه بشكل كامل في كافة الأراضي السورية، معربا عن تقدير دمشق لكل أشكال الدعم الذي تستمر طهران في تقديمه إليها.

وخلال اللقاء أكد الجانبان على موقفهما المشترك الداعي إلى الحفاظ على سيادة العراق وعدم السماح بالنيل من وحدته وحذرا من الانعكاسات السلبية للاستفتاء على الاستقرار في المنطقة وعلى الحرب على الإرهاب.

من جهته، شدد بروجردي على أهمية تعزيز العلاقات بين مجلس الشعب السوري ومجلس الشورى الإيراني التي تعتبر احد أوجه العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة في الوقوف إلى جانب سورية ودعمها في معركتها على الإرهاب ومن يقف وراءه حتى الاحتفال بتحقيق النصر وعودة السلام والاستقرار الذي بات قريبا.

هذا وحضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين، وأحمد عرنوس مستشار الوزير، والدكتور غسان عباس مدير إدارة آسيا، ومحمد العمراني مدير إدارة المكتب الخاص في وزارة الخارجية والمغتربين، بالإضافة إلى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.