الشريط الاخباريسلايدسورية

المعلم من موسكو: نشكر روسيا لدعمها سورية في محاربة الإرهاب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن الجيش العربي السوري يحقق تقدما على جميع الجبهات بدعم سلاح الجو الروسي.

وأعرب الوزير المعلم في بداية مباحثاته في موسكو اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن الشكر للقيادة الروسية والرئيس فلاديمير بوتين على الجهود الصادقة في دعم سورية لمكافحتها الإرهاب.

وأشار المعلم إلى أن المجموعة الجوية الروسية العاملة في سورية استطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق مئة ضعف ما حققه التحالف بقيادة الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأعرب الوزير المعلم عن التعازي للشعب الروسي باستشهاد الطيار الروسي وأحد الجنود الروس بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية في الأجواء السورية مؤكدا على تصريحات الرئيس بوتين أن ما قامت به تركيا هو “طعنة في الظهر”.

وقال المعلم “نحن نتعرض لمثل هذه الطعنات منذ خمس سنوات”.

بدوره أكد لافروف أن روسيا تقيم عاليا تمسك الحكومة السورية بقضية مكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن موسكو بدورها ستواصل تقديم كل أشكال الدعم لسورية بهدف القضاء على الإرهابيين.

وقال لافروف “إننا نقف إلى جانب إطلاق العملية السياسية السلمية الشاملة ليتمكن السوريون من تحديد مستقبل بلادهم”.

وأعرب لافروف عن الشكر للجيش العربي السوري لإنقاذه حياة الملاح الروسي بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية في الأجواء السورية والشكر للجانب السوري على توفير الحماية للسفارة الروسية بدمشق مشيرا إلى أن مقر السفارة تعرض من جديد لقصف بقذيفة هاون في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف لافروف “أن القيادة التركية تجاوزت جميع الحدود المعقولة وهي تخاطر بوضع المواطنين الأتراك في حالة صعبة للغاية”.