أخبار البعث

المفتاح في القامشلي: صناديق الاقتراع هي وحدة القياس الوحيدة لشرعية السلطة والمعارضة

أكد أهالي مدينة القامشلي أن أبناء الوطن يستمدون الكرامة من خلال الالتفاف حول الجيش العربي السوري بقيادة سيد الوطن الدكتور بشار، الأسد الذي غير العالم بصموده ودعوا إلى الإسراع في حث الشباب للانضمام لصفوف الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له لاختصار زمن الاحتفال بالنصر.
كما بين الحضور في اللقاء الجماهيري الذي ترأسه الرفيق خلف المفتاح عضو القيادة القطرية للحزب في المركز الثقافي العربي في مدينة القامشلي أن أبناء سورية بكل أطيافهم يضحون بالغالي والنفيس ليبقى علم الجمهورية العربية السورية مرفرفا فوق كل بقعة في سورية.
بدوره حيا الرفيق عضو القيادة القطرية للحزب صمود أبناء محافظة الحسكة وتصديهم لقوى الإرهاب مؤكدا إن من ساهم بحماية المدينة هو الالتفاق الجماهيري للدفاع عن سورية، وهو مصدر قوة اي نظام سياسي .واي سلطة بالعالم لا يكون مصدرها الشعب فهي مغتصبة لها.
وتابع الرفيق المفتاح إن مصطلحي السلطة والمعارضة لهما وحدة قياس شرعية واحدة وهي الانتخابات وصناديق الاقتراع ، فالمعارضة ايضا تستمد قوتها من الشعب ، والمعارضة الشرعية هي فائض قوة الداخل ، واي معارضة تكون فائض قوة الخارج هي غير شرعية، لان المعارضة منتج وطني وليس خارجي ،وهم في ارتباطهم بالخارج هم معارضون لسورية وليسوا معارضة سورية ، والدليل يرفضون الدخول في الانتخابات لانهم يعرفون أن ليس لهم رصيد في المجتمع السوري .
وتابع الرفيق عضو القيادة القطرية: إن الفكرة السورية فكرة مكثفة للعروبة والإنسانية و هذا التنوع الذي يدور حول فكرة المواطنة والتعبير عن الثقافة، والثقافة الشعبية لان اي دستور لا يحتوي اي احترام لتنوع الثقافات هو دستور غير واقعي.
حضر اللقاء الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب ، والسيد اللواء جايز الحمود الموسى ، والسيد قائد شرطة المحافظة والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وأمناء الشعب الحزبية وفعاليات المدينة وريفها الاجتماعية والدينية.
بعدها زار الرفيق خلف المفتاح عضو القيادة القطرية والوفد المرافق له مشفى القامشلي الوطني للاطلاع على صحة جرحى الجيش العربي السوري القادمين من مطار دير الزور، تكريم بعيد التمريض.
وبمناسبة عيد الممرض أقيم حفل تكريم بعض ممرضي وممرضات مشفى القامشلي وتكريم أسر شهداء من عاملي المشفى ، في قاعة المحاضرات في مشفى القامشلي الوطني بحضور الرفيق خلف المفتاح عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، والرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب، والسيد محافظ الحسكة، وقائد شرطة المحافظة.

ووجه الرفيق عضو القيادة القطرية الشكر لطاقم مشفى القامشلي وهو أحد صروح الصمود في هذه المحافظة المتميزة والتي تظهر مدى الالتزام المهني والوطني لدى ادارة المشفى والعاملين فيها ومنهم طاقم التمريض الذي نتقدم له بالمباركة والشكر بعيدهم ، فهم ملائكة الرحمة ودورهم كبير في تخفيف آلام الجرحى وتضميد جراحهم، كما قدم محافظ الحسكة مكافآت تشجيعية لعاملي المشفى نظرا لما وجده الحضور من تفاني وتميز في المشفى.

البعث ميديا || القامشلي – عبد الرحمن السيد