أخبار البعث

المفتاح يلتقي فعاليات اجتماعية وإعلامية وثقافية في الحسكة

التقى الدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري خلال رجال الدين الإسلامي والمسيحي والوجهاء وشيوخ العشائر والفعاليات الثقافية في مدينة الحسكة.

وأكد المفتاح أن المعارضة ليست صفة تمنحها القوى الخارجية لهذا الشخص أو ذاك وإنما هي نتاج عملية ديمقراطية آلياتها واضحة وشفافة للوصول إلى السلطة وعندما لا يسعفها رصيدها الشعبي على تحقيق ذلك  تلجأ للقوى الخارجية وتعتمد على الأجنبي والإرهاب كنتيجة طبيعية لضعف رصيدها الداخلي .

وأشار عضو القيادة القطرية إلى أن الانتصار جاء نتيجة تماسك الشعب السوري والتفافها حول قيادته ودعمه لبواسل الجيش العربي السوري، لافتاً إلى أن التغيرات الحاصلة في الميدان العسكري والانتصارات التي يحققها الجيش السوري في حلب  حلب انعكست إيجاباً على مسار الأزمة  لصالح الدولة السورية من حيث عودة المواطنين إلى منازلهم وسقوط ورقة المعارضة المعتدلة، وارتفاع وتيرة المصالحات الوطنية لسقوط الرهان على انتزاع حلب.

وبين المفتاح أن حلب لها خصوصية ومركزية في البنية السورية وتشكل هزيمة استراتيجية لحلف العدوان وتفرغ الجيش العربي السوري لمطاردة الإرهابيين في باقي المناطق ومنع التمدد التركي في الأراضي السورية إضافة إلى تغير البيئة الدولية لصالحنا وتعزيز محور المقاومة وصعود حضوره الدولي بسبب الانتصار الذي عزز الشعور بالقوة لدى السوريين وخلق بيئة لحل سياسي يستند إلى الرؤية التي حددها السيد الرئيس بشار الأسد في كانون الثاني عام 2013 وهي الرؤية الوطنية.

وقال عضو القيادة القطرية في ختام حديثه أن الانتصار في صالح السوريين والانتصار هو على الإرهاب والتدخلات الخارجية أي انتصار الإرادة الوطنية على القوى الخارجية والعملاء وتكريس المصالحة والمسامحة الوطنية وتعزيز الوضع الاقتصادي وتعزيز  قيم المواطنة وتصحيح المسار بتوافق وطني وعقد اجتماع سوري وإعادة البناء المادي والبشري وترميم ما تأذى في الأزمة وتجاوز سلبيات الماضي.

ودعا الحضور إلى ضرورة تفعيل المصالحات الوطنية وتشكيل لجنة رسمية للمصالحة من كافة أبناء محافظة الحسكة وتعميمها إلى كافة الجهات الرسمية من أجل الإسهام في إعادة بناء المحافظة إلى حضن الوطن ، والتركيز على تفعيل لجان المحاسبة والمراقبة وكشف الفاسدين لتنقية المجتمع و تطهيره من بعض الذين استغلوا واقع الحال وسوء الظروف خلال الفترة الماضية .

وطالب المشاركون بضرورة تمويل الفلاحين في المحافظة بغض النظر عن المديونية لتشيع الفلاحين على عملية الزراعة من جهة ولسوء الأوضاع الاقتصادية من جهة أخرى وتقسيط  الديون الزراعية المترتبة على المنتجين والفلاحين خاصة الديون الزراعية من جهة ثانية ، داعين إلى ضرورة إيجاد حل للعمال المفصولين  الذين كانوا على راس عملهم بموجب عقود سنوية في عدد من الجهات وزيادة السلال الغذائية المخصصة لمحافظة الحسكة وتوسيع الاستفادة منها لتشمل كافة أبناء المحافظة نظراً لسوء الأوضاع الاقتصادية .

حضر اللقاء سليمان الناصر امين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ الحسكة اللواء جايز حمود الموسى وأعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي

كما التقى الرفيق رئيس مكتب الثقافة والإعداد والإعلام القطري الفعاليات الإعلامية والثقافية ،وأكد الرفيق المفتاح إن المعركة الإرهابية ببعدها العنفي لكنها مستمرة لمناهضة الفكر الإرهابي المتطرف ،

ونحن كمثقفين وإعلاميين لدينا الكثير من البوابات للوصول للجماهير ، فالثقافة اليوم تقاتل والتاريخ يقاتل  ضد كل قوى الشر التي تحارب سورية منذ ست سنوات وتريد المساس بهويتنا .

وأشار الرفيق عضو القيادة القطرية إن الإعلام المحلي يواجه إمبراطوريات إعلامية كبيرة ،وهو استطاع أن يضاهيها للرد على كل أساليبهم لتضليل الرأي العام .

وأضاف الرفيق المفتاح إن هناك الكثير من الأمور التي يجب تسليط الأضواء الإعلامية عليها .

فسورية كما كل المحافظات ومنها الحسكة تقوم على التنوع الحضاري وهذا التنوع هو نقطة قوة ويجب استثماره .ويجب إظهاره ودعمه . لما له من دور بالتمسك بالوطن وتاريخه .

البعث ميديا || الحسكة – عبد الرحمن السيد