الشريط الاخباريسلايدسورية

المقاتلات الروسية تستهدف 32 موقعاً للإرهابيين بأرياف ادلب وحماة ودمشق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ 33 طلعة جوية على 32 موقعا للتنظيمات الإرهابية في محافظات ادلب وحماة وريف دمشق وحلب ودير الزور خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الجنرال ايغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي نشر تفاصيله موقع روسيا اليوم تدمير مربض مموه لمنظومة صواريخ “أوسا” الصاروخية المضادة للطيران ومنصة الإطلاق الخاصة بها وذلك باستخدام قنبلة “كاب 500” موجهة من طائرة سو 34 في منطقة الغوطة الشرقية.

وقال الجنرال كوناشينكوف إن طائرتين من طراز “سو 25” دمرتا قاعدة مموهة للتنظيمات الارهابية كان بداخلها 3 سيارات مصفحة و8 سيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات ومدافع هاون.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن الطائرات الروسية وجهت ضربة جوية على مركز قيادة تابع لتنظيم داعش مجهز في بناية من طابقين قرب بلدة قصير الورد في ريف حلب الشرقي ما أسفر عن تدمير المركز بالكامل.

وفى ريف ادلب دمرت طائرات روسية ورشة تحت الأرض للتنظيمات الإرهابية كانوا يستخدمونها في تصنيع عبوات ناسفة في بلدة الاتارب حسب المسؤول الروسي.

وذكر الجنرال كوناشينكوف أن طائرات من طراز “سو 34 وسو 25” وجهت ضربات مكثفة على موقع محصن بداخله منصات مدفعية فى محيط خان شيخون ما أسفر عن تدمير 6 مدافع وكمية من الذخيرة و3 سيارات رباعية الدفع مزودة بمدافع هاون.

وقال إن تراجع كثافة الغارات الروسية خلال الساعات الماضية يعود الى تكثيف الطيران السوري لطلعاته الجوية وتغير خطوط الاشتباك بعد سيطرة الجيش السوري على مواقع جديدة.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن وسائل الرصد والاستطلاع الروسية تسجل كل التطورات وكشفت عن تراجع الإرهابيين ومحاولتهم تجهيز مواقع جديدة لهم وتبنى ترتيب لوجيستي آخر لتزويد قواتهم بالأسلحة والمؤن.

وأكد الجنرال كوناشينكوف أن العمل جار حاليا لتحليل جميع البيانات التي تقدمها وسائل المراقبة الروسية والمركز المعلوماتي في بغداد، موضحاً أن الطائرات الروسية بما فيها الطائرات من دون طيار كثفت طلعاتها الاستطلاعية فوق سورية من أجل التحقق من صحة البيانات.