الشريط الاخباريسلايدسورية

المقداد: ما يحققه الجيش العربي السوري والحلفاء يدعو للاعتزاز

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن ما يحققه الجيش العربي السوري وحلفاؤه في مواجهة الإرهاب اليوم يدعو للاعتزاز حيث “التقدم متواصل ولن يقف أمامهم شيء”، مشدداً على أن سورية قادمة على مرحلة الانتصار إذ لا خيار لها إلا تحقيقه.

وفي مداخلة له خلال لقاء مفتوح اليوم مع وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان في مكتبة الأسد تحت عنوان “الإعلام منصة العالم” عبر المقداد عن ثقته بأن “سورية ستبقى واحدة وهي غير قابلة للقسمة على الإطلاق وهذا الأمر مؤكد وحتمي  وقال “نحن لا ندعو إلى وحدة سورية فقط وإنما إلى وحدة الامة العربية بكاملها”.

وشدد المقداد على أنه “ليس هناك مكون من الشعب السوري يريد تدمير سورية إلا قلة ممن تورط مع الإرهاب” ومتفائل بعزيمة الشعب السوري ووجود الإصرار لدى الجيش العربي السوري على محاربة الإرهاب وبالتالي سيتحقق النصر بتضحيات الشهداء الذين رسموا بدمائهم مستقبل سورية.

وأشار المقداد إلى أن العدو الذي تواجهه سورية شرس ومازالت هناك دول تدعم الإرهاب، لافتاً إلى أن داعمي الإرهاب اليوم بدؤوا يوجهون الاتهامات إلى بعضهم ويفضحون تورطهم بهذا الدعم.

وأوضح المقداد أن سورية وإعلامها الوطني منذ سبع سنوات كانت تحذر من خطر دعم الإرهاب من أطراف كـ”قطر والسعودية” واليوم نجد أن “سيدهم الأكبر أمريكا يطالب قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب، مطالباً الإعلام الوطني بالاستمرار والتركيز على “فضح من تورط بالإرهاب حتى بعد نهاية الحرب”.