الشريط الاخباريسلايدسورية

المقداد: وحدة أرض وشعب سورية مبدأ لا يمكن المساس به

التقى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين في مقر البعثة الدائمة لسورية في لاهاي رئيس وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا.

وقدم الدكتور المقداد خلال اللقاء عرضا للأوضاع والتطورات في سورية على ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في القضاء على الإرهابيين.

وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن وحدة أرض وشعب سورية مبدأ لا يمكن السماح لأي كان المساس به وأن الشعب السوري الملتف حول قيادته وجيشه سيحقق النصر على الارهاب وسيفشل مخططات الغرب وادواته في المنطقة.

وعبر الدكتور المقداد عن اهتمام الدولة السورية الكبير بالجهود التي يبذلها المغتربون السوريون دفاعا عن أرضهم وشعبهم والمسؤوليات التي يتحملونها لإيصال ونشر الصورة الحقيقية عن سورية في الدول التي يوجدون فيها وأكد لهم اهتمام وزارة الخارجية والمغتربين بشؤونهم المختلفة وتقديمها التسهيلات اللازمة لهم من خلال القنصليات والسفارات السورية.

من جانبهم أكد رئيس اللجنة مالك صاموئيل وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين المشاركون في اللقاء ايفيت طرية وجان ميرزا وعبود جرجور ولحود مراد وغاندي ميرزا تمسكهم بوطنهم الام سورية وقيامهم منذ سنوات بعمل دؤوب لتوضيح حقيقة المعارك التي تخوضها سورية ضد الإرهاب.

وأشاروا إلى قيامهم بنقل المعلومات الصحيحة إلى المجتمعات التي يعيشون فيها ومتابعتهم الأحداث والانتصارات بشكل يومي وقدموا صورة موجزة عن جهودهم ومساهماتهم في المجالات الإنسانية والإغاثية معبرين عن استعدادهم التام لدعم سورية من خلال جلب الاستثمارات إليها والمشاركة في عملية إعادة الإعمار فيها.

حضر اللقاء المندوب الدائم للجمهورية العربية السورية في لاهاي السفير بسام صباغ وأعضاء الوفد الدائم في لاهاي.