الشريط الاخباريمحليات

الملتقى الأول لإطلاق مشروع صندوق الزكاة والصدقات يفتتح أعماله في دمشق

أقيم اليوم الملتقى الأول لإطلاق مشروع صندوق الزكاة و الصدقات تحت عنوان دور صندوق الزكاة في المجتمع السوري وذلك في فندق الداما روز بدمشق.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن اطلاق صندوق الزكاة والصدقات يشكل انجازا هاما في العمل الاسلامي في سورية مبينا أن هذه الفريضة العظيمة وردت في القرآن الكريم وقرنت بالصلاة في مواضع كثيرة بالآيات القرآنية وتسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية وفي حض الأغنياء على الانفاق من اجل تأمين حاجة الفقراء دون منة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن الصندوق يتمتع باستقلال إداري ومالي ويقوم عليه ثقات من العلماء ويضع الزكاة في مصارفها الصحيحة موضحا أن هناك الكثير من الناس يريدون اخراج زكاة أموالهم لكن لا يعرفون المصارف الصحيحة لها مؤكدا أن الصندوق سيسهم في حل مشكلة البطالة وايجاد فرص عمل للمحتاجين وفي مشاريع تنموية ذات نفع عام وفق احكام الشريعة الاسلامية للوصول إلى مجتمع متكافل اجتماعيا ومتلاحم انسانيا.

بدوره أكد الدكتور بديع السيد اللحام مدير الصندوق أهمية ومكانة الصدقة والزكاة في الاسلام وفي تحقيق المزيد من التعاون والتكاتف بين أبناء الوطن داعيا إلى تعميم هذه الثقافة وصولا إلى أوسع شريحة تحتاج المساعدة وتلبية متطلباتها.

وأشار الدكتور محمد توفيق البوطي رئيس الهيئة الشرعية في الصندوق إلى التعاون والتكاتف بين أبناء الشعب السوري الذي استقبل جميع اخوانه العرب عند اشتداد الأزمات في بلدانهم لآن سورية بلد الخير والمحبة والتعاون والسلام والعطاء ولا تزال تقام بها مشاريع البر والخير والمعاهد الشرعية التي نشرت الضياء والعلم عبر العالم.

يذكر أن صندوق الزكاة والصدقات اوجد بالمرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2013.

حضر افتتاح الملتقى وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ووزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ووزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل وعدد من علماء الدين الاسلامي والداعيات ورجال الأعمال.

 

البعث ميديا – سانا