محليات

الملتقى الثقافي الوطني الرابع في حماة يبدأ فعالياته

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الرابع الذي ينظمه فرع طلائع البعث في حماة تحت عنوان “ثقافة المبادرة والإبداع ..المبادرات ودورها في إعادة الإعمار” في صالة المدرسة التطبيقية الثانية بمدينة حماة.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول معرضاً فنياً ثقافيا لمجموعة من الأطفال الطلائعيين عبروا من خلاله عن تمسكهم بالحياة وإصرارهم على الدراسة والنجاح والتأكيد على أن هؤلاء الأطفال هم جيل المستقبل الذي يقع على عاتقه مسؤولية بناء سورية الحديثة والمتجددة فضلا عن تكريم الأطفال الفائزين بقراءة القصة من خلال لجنة تمكين اللغة العربية.

وأشارت أميمة إبراهيم عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيسة مكتب الثقافة إلى أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة المعرفة والوعي وتنمية الروح الوطنية وغرسها في نفوس الاطفال.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الأنشطة التطبيقية وفعاليات طفلية خلال أيام الملتقى تركز على كيفية اكتساب الطفل روح المبادرة من خلال الجوانب العملية كتدريب الطفل وامتلاك روح الفاعلية مع ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتقديم الدعم النفسي للأطفال.

وأشار أمين فرع طلائع البعث بحماة محمد أسعد صليعي إلى أن الملتقى يأتي متابعة لجهود المنظمة في تعميق ثقافة المبادرة والإبداع لدى الأطفال وربط الأنشطة الثقافية الطليعية بالمجتمع لخلق حالة من التفاعل والتكامل والتواصل بين الأطفال ومجتمعهم وخاصة في ظل الظروف الراهنة.

وبينت غادة ملوك عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة رئيسة مكتب الثقافة أن الملتقى يهدف إلى تنمية حس المسؤولية والتمسك بمفهوم المواطنة والوطن وحمايته وتوجيه رسائل ثقافية لأطفالنا ومشرفينا تمثل استجابة لتطلعاتهم في بناء سورية القوية بأبنائها.

وأوضح رضوان الخالد عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة أن الملتقى يناقش دور وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي في نشر ثقافة الإبداع ودور الأدب في تعزيز الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية ودور المعلم في غرس مفاهيم المواطنة والحقوق والواجبات.

يذكر أن الملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والثقافة والإعلام والأوقاف والدفاع واتحاد الكتاب العرب ونقابة المعلمين.