أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الهلال: المقاومة ونهجها أساس لمواجهة تحالف الرجعية العربية مع الإرهاب

أكد الرفيق هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن المرحلة الخطرة التي نمر بها جميعا في مواجهة تحالف قوى الرجعية العربية مع المجموعات الإرهابية خدمة للمشروع الصهيوني، تجعل من ثقافة المقاومة ونهجها أساسا لابد منه.

جاء ذلك خلال استقبال الرفيق الهلال ظهر اليوم لوفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام للجبهة أبو احمد فؤاد وحضور أعضاء المكتب السياسي الدكتور ماهر الطاهر، أبو علي حسين، أبو خليل.

وتحدث الرفيق الهلال خلال اللقاء عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا وأمتنا في أغلب الاقطار العربية، وخاصة اليوم على الساحة الفلسطينية حيث يأتي هذا اللقاء بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يواكب اليوم العشرين من استمرار العدوان الصهيوني المجرم على الشعب الفلسطيني وعلى حقوقه وقضيته قضية الأمة المركزية في الوقت الذي تشهد فيه عواصم العالم مسيرات غضب جماهيرية تندد بالعدوان وتحيي يوم القدس العالمي وتنتصر للشعب العربي الفلسطيني، مؤكدة أن الأحداث تثبت يوما بعد يوم أن الخيار الأقوى أمام شعبنا هو استمرار المقاومة.

وأضاف الرفيق الهلال أن هذه الظروف تتطلب من كافة القوى والأحزاب والمنظمات الوطنية والقومية تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها لتجاوز المرحلة الخطرة التي نمر بها جميعا ضد تحالف قوى الرجعية العربية مع المجموعات الإرهابية والعصابات المسلحة خدمة للمشروع الصهيوني في المنطقة، وهذا ما يجعل من ثقافة المقاومة ونهجها أساسا لا بد منه.

بدورهم، قدم رئيس الوفد وأعضاؤه التهنئة لقيادة الحزب بالانتخابات الرئاسية وبنتيجتها المشرفة والتي تعكس مؤشرات إيجابية واعدة لأن العدوان واحد على سورية أو على فلسطين من حيث الهدف الأدوات والأساليب، وأن شعبنا العربي في فلسطين لن يحيد عن طريق مقاومة الإرهاب والصهيونية حتى النصر.

وشكر الوفد الفلسطيني موقف سورية الدائم لنصرة القضية الفلسطينية، مشيدا بما ورد في خطاب القسم في هذا الجانب وفي غيره، مما يؤكد أن المعركة واحدة والهدف واحد وكذلك المصير.