أخبار البعثالشريط الاخباري

الهلال لفرع ادلب للحزب: ما يقدم من مقترحات سيكون محط اهتمام القيادة

عقد فرع ادلب للحزب مؤتمره السنوي  بحضور الرفيق المهندس هلال هلال الأمين القطري المساعد للحزب وعبد المعطي مشلب عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب المنظمات والنقابات القطري.

وأكد الرفيق الهلال  أن الأزمة التي تعيشها سورية والظروف التي تمر بها باتت نهايتها قاب قوسين أو أدنى بفضل تضحيات أبنائنا والتفافهم حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد  وبطولات الجيش العربي السوري الذي سطر أروع ملاحم البطولة في الدفاع عن وحدة وأمن واستقرار الوطن ومواجهة الحرب الكونية الشعواء التي تشن على سورية.

وأضاف إن الخارطة السياسية والأحداث على أرض تصب في مصلحة انتصار الوطن ودحر أعدائه وأن جميع مؤامراتهم باءت بالفشل وتحطمت على أسوار سورية الشامخة، مؤكداً أن وعي الشعب وتضحياته وتلاحمه مع جيشه وقائده هو ضمانة انتصار سورية لتدريب على أعدائها وتجاوز أزمتها والانطلاق نحو متابعة مسيرة البناء والمستقبل المشرق لأبنائها.

ونوه بأهمية المؤتمرات الحزبية كمحطات نضالية هامة للارتقاء بالعمل الحزبي وتطوير آلية العمل بما يصب في مصلحة الحزب والوطن وضرورة أن يتم التركيز في هذه المؤتمرات على المقترحات والطروحات التي تلامس العمل الحزبي والارتقاء به مع عدم إغفال الجانب الخدمي لافتاً إلي أن كل ما قدم من مقترحات ومطالب سيكون محط اهتمام القيادة.

وأوضح الأمين القطري المساعد أهمية الاستفادة من الأخطاء في العمل خلال المرحلة السابقة والعمل على تلافيها في المستقبل للارتقاء بالأداء الحزبي والنهوض به.

وتمحورت مطالب أعضاء المؤتمر على مواصلة مسيرة الصمود مع السيد الرئيس بشار الأسد وعبر ترشحه لولاية دستورية جديدة لأنه مرشح كل الشعب بشرائحه المختلفة وكونه الأقدر على تحقيق تطلعاتهم في العيش الكريم والحفاظ على وحدة الوطن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه.

 وتم التأكيد على تفعيل العمل الحزبي ووضع آليات مناسبة لتطوير الأداء الحزبي وتعزيز بنية الحزب  التنظيمية حيث تمت المطالبة بمنح العضوية العاملة للرفاق الأنصار العاملين في كتائب البعث ولجان الدفاع الوطني وعدم اعتماد مبدأ تثبيت العضوية كمعيار للالتزام الحزبي كون معظم  البعثيين غير  القادرين على التواصل مع قياداتهم وإحداث مكاتب تعني بشؤون ذوي الشهداء وتأمين احتياجاتهم وصرف تعويضات وإعانات مالية لهم.

 وطالب المداخلات بتشكيل مجموعات عمل من مختلف الفعاليات لعقد اللقاءات والحوارات مع مختلف الفئات والشرائح المجتمعية لريادة اللحمة الوطنية  وإعادة المغرر بهم  إلى حضن الوطن وتعزيز المصالحة الوطنية ومكافحة الفساد ومحاربة المقصرين في عملهم.

 وفي الجانب الخدمي والاجتماعي تمت المطالبة بتأمين فرص عمل للشباب لحل مشكلة البطالة والتوسع بمشاريع السكن الشبابي وإحداث كليات جامعية جديدة وفتح مركز للتعليم المفتوح للتسجيل والامتحان في مدينة ادلب وصرف مبالغ الدعم الزراعي عن العامين السابقين وأن يشمل الدعم كل المحاصيل الزراعية  والإسراع بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمزارعين نتيجة الظروف الحالية والإسراع بتسوية أوضاع العاملين الذين يتم توقيفهم وإخلاء سبيلهم.

 وإعادة الاهتمام بالمسرح القومي وتأمين مستلزمات عمله كوسيلة لنشر وتوعية الناس وإعادة تفعيل مفاضلة الشبيبة وتطوير المناهج الدراسية والتربوية والعمل على تطوير القطاع العمل والحفاظ عليه وتأمين مستلزماته كونه ركيزة أساسية من دعائم الاقتصاد الوطني والاهتمام بالقطاع الزراعي وتأمين مستلزمات الإنتاج.

 وأشار الرفيق عبد السلام الأحمد أمين فرع الحزب وصفوان أبو سعدي محافظ ادلب إلى حرص الجهات المعنية المحافظة على تلبية احتياجات المواطنين اليومية في كافة أرجاء المحافظة وإيصال الخدمات لكافة المناطق والتعاون والتواصل مع مختلف فعاليات المجتمع المحلي لتحقيق المصالحة الوطنية واعتماد الحوار والتواصل لتحقيق ذلك مؤكدين على بذل المزيد من الجهد  لتحقيق تطلعات المواطنين وتأمين احتياجاتهم اليومية والتحضير للاستحقاقات الوطنية القادمة.

حضر المؤتمر القيادات الحزبية والشعبية والنقابية في مؤتمر فرع إدلب.

البعث ميديا – ادلب- البعث: