أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الهلال من حلب: الارتقاء بمستوى الأداء بمفاصل العمل ومحاربة الفاسدين

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء في جميع مفاصل العمل ومحاربة الفاسدين الذين يستغلون قوت المواطنين وخاصة في ظل ظروف الأزمة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار الهلال خلال حضوره مؤتمر فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن أبناء حلب سيظلون شوكة في حلق كل المتآمرين على سورية ومن يقف وراءهم، داعيا إلى التسلح بالفكر الوطني البناء وغرس القيم النبيلة في نفوس أبناء الوطن لمواجهة الفكر الظلامي التكفيري الذي يسعى إلى ضرب الوحدة الوطنية وتدمير مقدرات الدولة السورية.

وأوضح الأمين القطري المساعد أن سورية ومنذ بدء الأزمة اختارت الحوار على أساس الثوابت الوطنية واحترام سيادتها ووحدتها أرضاً وجيشاً وشعباً طريقا لحقن الدماء، منوها ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وجهوده لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

بدوره أشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إلى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لتأمين مستلزمات المواطنين واحتياجاتهم الأساسية في ظل هذه الظروف الصعبة، لافتاً إلى التحديات التي يواجهها قطاع الكهرباء نتيجة الاستهداف الممنهج لمحطات توليد الكهرباء ومراكز التحويل وخطوط نقل الطاقة من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأوضح أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور عبد القادر حريري أن فرع الجامعة يقوم بالتحضير لندوة يعقبها مؤتمر علمي حول إعادة الإعمار وخاصة في مدينة حلب بمشاركة جهات علمية وتنفيذية، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب أو الأساتذة في جامعة حلب.

من جهته لفت نائب رئيس جامعة حلب للشؤون الإدارية الدكتور مصطفى أفيوني إلى أن الجامعة تعمل على تأمين كافة مستلزمات العملية التعليمية ضمن الإمكانات المتاحة، وهي مستمرة بشكل جيد بالرغم من الظروف كافة التي تمر بها المحافظة.

وأشار محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى جهود المحافظة لتأمين المشتقات النفطية وتوزيعها بعدالة ووفق الأولويات كالمشافي والأفران.

وأكد أعضاء المؤتمر خلال مداخلاتهم ضرورة وضع استراتيجية وطنية لحماية الشباب من التطرف، وإنشاء مركز تأهيل وتدريب لتطوير خبرات الخريجين الجامعيين بالتعاون مع النقابات المهنية لإعدادهم للدخول الى سوق العمل إضافة إلى إحداث ماجستيرات مهنية “تأهيل وتخصص” وتشجيع المؤسسات العامة لإيفاد العاملين البارزين لديها للدراسات العليا في الجامعات السورية ووفق اختصاصاتهم.

وطالبوا بإعادة النظر بآليات إجراء الامتحان المعياري للقبول في الدراسات العليا ومنح أبناء العاملين في الجامعات الحسم الذي يحصل عليه أبناء المنتسبين لنقابة المعلمين في نظامي التعليم الموازي والمفتوح، وتسوية أوضاع الطلاب المستنفدين لفرص الرسوب وتحويلهم لنظام التعليم الموازي، إضافة إلى افتتاح فرع لجامعة الشام الخاصة في حلب وتحسين الوضع الخدمي والمعيشي للمواطنين في حلب وتفعيل الرقابة التموينية والصحية على نوعية السلع وأسعارها في الأسواق المحلية.

وكان المهندس الهلال المهندس خميس وعبد المعطي المشلب وأمين فرع الجامعة للحزب ومحافظ حلب وأعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب قد زاروا المواطنين المقيمين في مركز إيواء المدينة الجامعية للاطمئنان على أوضاعهم المعيشية والخدمية.