الشريط الاخباريسورية

الهند: نرفض التدخل الخارجي في الشؤون السورية والحل سوري بامتياز

أكد مدير ادارة غرب آسيا وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الهندية سانديب كومار موقف الهند الثابت والرافض للتدخل الخارجي في سورية وضرورة أن يكون “الحل للأزمة سوريا بامتياز ليحقق مصلحة الشعب السوري بجميع شرائحه”.

وأشار كومار خلال مشاركته في ندوة نظمتها كلية الدفاع الوطني الهندية التي تشرف عليها وزارة الدفاع في العاصمة  نيودلهي بعنوان “الأثر العالمي للأزمة في سورية” إلى قلق الهند من تنامي الإرهاب في المنطقة “على شاكلة ما كان في باكستان وأفغانستان الذي تدعمه السعودية وقطر وترعاه أمريكا”.

وجدد كومار التأكيد على عمق العلاقات الهندية السورية.

من جهته قدم سفير سورية في الهند الدكتور رياض عباس خلال الندوة شرحا مفصلا للوضع الراهن في سورية والحرب الكونية التي تشن عليها والدول التي تدعم الإرهاب وتمولها بالمال والسلاح مبينا اثر ذلك على استقرار الوضع في المنطقة والعالم.

وأكد عباس أنه يتوجب على دول العالم المحبة للسلام التعاون لمحاربة الإرهاب.

إلى ذلك أجمع المحاضرون خلال الندوة على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف وكشف الحقائق عن الدول الراعية له مشيرين إلى أن ما يحدث في العراق وسورية يتطلب تكاتف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب العالمي لأنه من شأن هذه الأزمة أن تؤثر سلبيا على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر الندوة ايضا البروفيسور راكيش باتا بيال من جامعة جواهر لال نهرو الهندية وضباط هنود وعرب وأجانب يشاركون بالدورة الحالية في الكلية الحربية الهندية.