محليات

الوطني للإدارة العامة .. تخريج الدفعة العاشرة من طلاب المعهد

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أهمية الاستفادة من خبرات وكفاءات خريجى المعهد الوطنى للإدارة العامة فى رفد مؤسسات الدولة بنخب ادارية متميزة.
جاء ذلك خلال مشاركته فى تخريج الدفعة العاشرة من طلاب المعهد الوطنى للإدارة العامة فى مبنى مجلس الوزراء اليوم حيث اشار الى اهمية تخريج مثل هذه الكوادر وإعادة توزيعها على الجهات العامة وفق متطلبات التنمية المراد تحقيقها والاستفادة من خبراتهم فى اطار عملية الاصلاح الشاملة.

ولفت الحلقي إلى اهتمام الحكومة بتذليل الصعوبات والتحديات التى يعاني منها المعهد الوطنى للإدارة العامة وخريجوه عن طريق وزارة التنمية الادارية فضلا عن ايجاد ربط بين التأهيل الاكاديمي والإعداد التطبيقي في سوق العمل.
وقدم الدكتور الحلقي عرضا سياسيا واقتصاديا شاملا بين فيه تداعيات الحرب الكونية التى تتعرض لها سورية ومدى التخريب الممنهج الذى قامت به التنظيمات الارهابية المسلحة للبنى التحتية وآخر المستجدات على الساحة الدولية مؤكدا أهمية تعزيز ثقافة المصالحة الوطنية بين أبناء الوطن وصولا لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة من خلال الحوار السوري السوري دون تدخل أو املاءات خارجية وبمساعدة الأصدقاء. وضمت الدفعة العاشرة من خريجى المعهد الوطني 46 متدربا ليصل بذلك عدد خريجى المعهد منذ احداثه وحتى الآن 496 خريجا.

 

البعث ميديا – سانا