الشريط الاخباريسلايدعربي

اليمن.. عملية نوعية بصاروخ توشكا على أكبر مقر للتحالف في مأرب

أعلنت مصادر يمنية عن تدمير طائرتي اباتشي وثلاث منصات صواريخ بعملية نوعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت صافر بمأرب.
واكدت المصادر ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت، اليوم الجمعة، في عملية نوعية تجمعات الغزاة والمرتزقة في صافر بمحافظة مأرب.
واوضحت المصادر ان طائرة سعودية أخلت عشرات القتلى والجرحى من صافر بمأرب الى السعودية.

وكشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر عسكرية يمنية أن الجيش تمكن من اختراق الصفوف الداخلية للقوات السعودية والاماراتية والبحرينية الموجودة في منطقة صافر في محافظة مأرب، قبل استهداف تجمعات الضباط والجنود فيها. الموقع المستهدف هو معسكر واقع في صافر في محافظة مأرب (250 كلم شرق صنعاء)، تم استهدافه بصاروخ «توشكا» الذي يعرف بدقته العالية في إصابة الأهداف. وتشير المعلومات العسكرية إلى أن عدد القتلى في صفوف الضباط والجنود الخليجيين أكبر من المعترف به حتى الساعة، وأنه يبلغ، مع عدد القتلى من المجندين اليمنيين الذي كان يجري تجهيزهم للمشاركة في معارك مأرب، 106 أشخاص.
وقد أكد مصدر قبلي رفيع المستوى، لـ»الإعلام الحربي»، انتشال 103 جثت من مطار صافر في مأرب، تابعة لقوات التحالف، بينها 21 جثة تم التعرف إليها في وقت باكر من يوم أمس، وهي لضباط إماراتيين، فيما حاول التحالف إخفاء هوية 30 جثة اتضح أنها تابعة لجنود وضباط بحرينيين. ونقلت الجثث إلى منفذ الوديعة الحدودي. وأشار المصدر إلى جثث أخرى عائدة لعناصر من جنسيات مختلفة، و70 جريحاً معظمهم من القوات الاماراتية. كذلك أدّت العملية إلى إعطاب ما يزيد على 40 مدرعة وحاملة جند، إلى جانب احتراق 3 طائرات مروحية من طراز «أباتشي». وتجدر الاشارة إلى أن صاروخ «توشكا» الذي استهدف أكبر مخزني أسلحة للتحالف، ضاعف الانفجارات الكبيرة التي حطمت جميع المنشآت وغرفة العمليات والمدرجات الثلاثة التي كان التحالف قد أوشك على الانتهاء من إصلاحها لاعتمادها مطاراً رسمياً.
من جهة اخرى، قتل عدد من العسكريين السعوديين خلال احباط اللجان الشعبية والجيش محاولة تقدم باتجاه موقع مشعل في جيزان وتم اغتنام عدد من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة من الجيش السعودي.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مرابض مدفعية موقع همدان في نجران. و قصفت رقابة موقع العشة العسكري في نجران.