محليات

انتخابات الإدارة المحلية.. إقبال كثيف للناخبين على مراكز الاقتراع في درعا

يتطلع مواطنو محافظة درعا بكثير من الأمل والتفاؤل نحو انتخابات مجالس الإدارة المحلية متوسمين بالمرشحين حرصهم على تحسين الواقع الخدمي وغيرتهم على وطنهم والنهوض به من جديد.

البعث ميديا التقى مجموعة من آراء الناخبين حول الانتخابات والتطلعات المرجوة لإيصال صوتهم للجهات المعنية وحل مشكلاتهم.

المواطن سامر المحمد دعا للمشاركة بالتصويت وانتقاء المرشح الأفضل والاستفادة من التجربة السابقة لهذه المجالس وتجديد الثقة بمن أثبت جدارة واستبعاد من لم يكن بمستوى الثقة.

ورأى الموظف عدنان صالح أن من واجبات المجالس المنتخبة أن تعمل على وضع حد للتجاوزات والمخالفات القانونية التي حدثت خلال الأزمة على يد بعض المستغلين من أصحاب النفوس الضعيفة.

في حين لفت المواطن فواز بردان إلى ضرورة أن يضع أعضاء المجالس المحلية نصب أعينهم أن يعملوا لما فيه خير المواطن والوطن وتذليل العقبات التي تحول دون تطوره وتقدمه وإعادة إعماره.

وأكدت الموظفة ولاء الحسن على ضرورة أن تكون الانتخابات نزيهة وأن يأخذ المرشحون على عاتقهم مصلحة المواطن والتخلص من تراكمات الأزمة التي مرت بها سورية.

وأشارت المدّرسة ميسون المصري إلى ضرورة الاهتمام بالأرياف والعمل على تحسين الواقع الخدمي فيها وخاصة إيصال المياه والمازوت بالشتاء لكل المناطق الريفية والاهتمام بخدمات المواطنين بشكل عام وبشكل خاص بالريف.

يذكر أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 175 مركز 26 منهم في مدينة درعا والباقي موزعين في ازرع والصنمين في الريف الشمالي ونوى في الريف الغربي والجيزة وأم ولد والغارية الشرقية في الريف الشرقي، في حين بلغ عدد الصناديق 230 صندوق، وبلغ العدد الاجمالي للمرشحين 2120 مرشح يتنافسون على 1096 مقعد منهم 450 لمجلس المحافظة.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي