رياضة

انتصار تاسع لفيتل في الفورمولا

حقق الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول الانتصار التاسع على التوالي بفوزه في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات في البرازيل أمس محققا بذلك الانتصار رقما قياسيا جديدا.

وحل الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول بالمركز الثاني في آخر سباق له في فورمولا واحد حيث ينتقل إلى بورشه في سباقات لومان للتحمل بعد أن خاض 215 سباقا في بطولة العالم.

وجاء الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز الثالث.

وفيتل هو أول سائق يفوز بتسعة سباقات متتالية في موسم واحد في فورمولا واحد رغم أن الإيطالي البرتو اسكاري فاز بتسعة سباقات متتالية لكن على موسمين في 1952-1953.

وحل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين في المركز الرابع وهي نتيجة أنقذت الفريق من تسجيل أسوأ نتائج له في تاريخه مع فورمولا واحد منذ أول مشاركة له عام 1966.

واحتل المركز الخامس الالماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بينما احتل فريقه المركز الثاني في ترتيب الصانعين متقدما بست نقاط عن فيراري.

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز السادس رغم معاقبته بالانطلاق من المركز التاسع عشر في آخر سباق له مع مكلارين بسبب تغيير صندوق تروس سيارته.

وأنهى البرازيلي فيليبي ماسا مسيرته مع فيراري التي استمرت لثماني سنوات باحتلال المركز السابع على أرضه بينما حل لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز التاسع.