محليات

انطلاق ورشة عمل حول الجراحة التنظيرية النسائية بطرطوس

انطلقت اليوم في قاعة محاضرات الهيئة العامة لمشفى الشهيد مجد عبدالله بطرطوس، فعاليات ورشة عمل حول الجراحة التنظيرية النسائية التي تقيمها الهيئة العامة للمشفى، بالتعاون مع الرابطة السورية للجراحة التنظيرية بمشاركة 100 طبيب وطبيبة من مختلف المحافظات.

واعتبر رئيس الرابطة السورية للجراحة التنظيرية الدكتور أحمد الخالد أن إقامة الورشة تأكيد أن الوطن بخير ومسيرة الطب والعلم فيه مستمرة مع التصميم على إعادة إعمار ما دمرته التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى أن الورشة تتضمن محاضرات نظرية وعمليات جراحية نسائية تنظيرية، وسيتم قبل وبعد كل عملية مناقشة وتحليل العمل بغية الوصول إلى الفائدة العلمية المرجوة.

بدوره أوضح الدكتور ابراهيم حبوس مدير الهيئة العامة لمشفى الشهيد مجد عبدالله أن الورشة التي تقام سنويا يضاف إليها في كل عام الجديد في مجالات الجراحة النسائية/ وتتضمن عمليات جراحية تنظيرية نوعية منها استئصال الرحم التام بالتنظير، اضافة الى محاور نظرية نوعية يلقيها أساتذة كبار في مجال الجراحة التنظيرية.

وتستمر الورشة لمدة يومين وتقدم خلالها محاضرات نظرية حول الأورام الليفية الرحمية وتدبيرها ليفيا واستئصال الرحم تنظيريا واختلاطات تنظير باطن الرحم والحمل خارج الرحم والحجاب الرحمي وهبوط الرحم وتدبيره تنظيريا، إضافة إلى إجراء نقل مباشر من غرفة العمليات إلى قاعة المحاضرات لعمليات استئصال ورم ليفي رحمي.