أخبار البعث

انعقاد المؤتمر الانتخابي للدورة الثانية عشر لاتحاد الحرفيين في محافظة الحسكة

انعقد المؤتمر الانتخابي للدورة الثانية عشر لاتحاد الحرفيين في محافظة الحسكة برعاية الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي تحت شعار : ( بأيدينا نساهم في إعادة الإعمار وبناء سورية) وذلك بحضور أعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس اتحاد الحرفيين بالحسكة الرفيق جاك سعيد وعدد من رؤوساء المنظمات الشعبية وأمناء وأعضاء الشعب الحزبية.
ووجه الرفيق الناصر تحية لكل زند أسمر يعمل للإعمار أو الإكساء وبيد أخرى يحمل السلاح ليدافع عن الوطن.
وأوضح الناصر أن هذه الحرب كان هدفها اقتلاع هوية الشعب السوري وتدمير البناء الحضاري الذي تجاوز عمره ال7000 عام وكل هذا لأن سورية هي البلد الصامد الذي قال لإسرائيل لا.
وأشار الرفيق أمين فرع الحزب أن أهداف الحرب على سورية كانت الفتنة بيننا عنصريا وطائفيا ومذهبيا ودينيا لنقتل بعضنا بعضا لكن الشعب السوري أسقط المؤامرة.
وختم بقوله: الذي غير الموقف الأمريكي هي أصوات أحذية بواسل الجيش العربي السوري ومن سيقرر جنيف وأستانة الحقيقيتين هو حذاء الجندي العربي السوري.
وبدورها قالت الرفيقة جازية طعيمة رئيس مكتب النقابات المهنية والمنظمات الشعبية بالفرع : عندما نرى هذا العدد من الحرفيين هذا يدل على أن سورية بخير فهم من يعمرونها.
وأكدت الرفيقة طعيمة بأننا جميعا ومن ضمننا الحرفيين علينا أن ندعم ونرفد بواسل الجيش العربي السوري.
و بدوره نوّه الرفيق جاك سعيد رئيس اتحاد الحرفيين في محافظة الحسكة إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة من مديرية الصناعة ومديرية السياحة واتحاد الحرفيين لتقييم أضرار المنشآت السياحية ومن ثم طرحها على السيد المحافظ ليتم العمل على التعويض بما تراه القيادة مناسبا.
وأضاف سعيد : في الوضع الحالي لا نستطيع إكمال بناء المنطقة الصناعية لصعوبة الظروف.
وطالب المداخلون من الحرفيين بالسعي لإيصال الكهرباء للمنطقة الصناعية والتعاون مع كل من يلزم لإحياء أسواق مدينة الحسكة مساء.
وختم المؤتمر بتصويت الغالبية العظمى بالموافقة على تكليف القيادة السياسية بتشكيل المجلس والمكتب ومن ثم إرسال برقية للرئيس الأسد تتضمن شرحا عاما لعمل الاتحاد وأعمال المؤتمر والتأكيد بالوعد والعهد أن يبقى الحرفيون الجند الأوفياء للوطن وقائد الوطن.
يذكر هذه المؤتمرات الانتخابية تضيف نتاجا من الأفكار لحل الصعوبات والمعوقات التي تحول دون الرقي بالعمل الحرفي وتسمح بتققيم مسيرة أعوام خلت وما قدمه أعضاء الاتحاد وما لم يقدموه ومن ثم انتخاب أعضاء جدد.

البعث ميديا- عبدالرحمن السيد