محليات

انعقاد دائم لمكتب شؤون الشهداء بدير الزور

أكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره أن مكتب شؤون الشهداء والجرحى في المحافظة سيكون في حالة انعقاد دائم بهدف تقديم جميع الخدمات المطلوبة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين.

ولفت المحافظ خلال اجتماع موسع للجنة الشهداء العليا في دير الزور إلى أن “الحكومة تولي كل الاهتمام والدعم لذوي الشهداء وللجرحى الذين قدموا دماءهم فداء للوطن” مؤكدا ضرورة “بذل كل الجهود لتقديم كل ما يلزمهم وخاصة في ظل الظروف التي تعيشها مدينة دير الزور المحاصرة من تنظيم داعش الإرهابي منذ اكثر من ثلاث سنوات”.

بدوره أوضح رئيس مكتب شؤون الشهداء بدير الزور ابراهيم الضللي أن مهمة المكتب الأساسية هي “بناء قاعدة بيانات متكاملة عن الشرائح المستهدفة كمرحلة اولى بحيث يتم جمع كل الوثائق والثبوتيات المتوافرة لدى ذوي الشهداء والجرحى وذوي المفقودين سواء المدنيون او العسكريون او العاملون في القوات الرديفة والألوية الطوعية ومن ثم الانتقال الى تقديم ما كفلته الأنظمة والقوانين لهم من ميزات ومكرمات وتسهيل أمورهم ومتابعة قضاياهم مع كل الجهات”.

وكشف الضللي “أن المكتب يعد حاليا توثيقا تاريخيا يسجل من خلاله أسماء من نالوا شرف الشهادة او جرحوا في سبيل الوطن” .

حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور وممثلون عن فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وقيادة شرطة المحافظة ومكتب الشهداء والدفاع الوطني ومجلس مدينة دير الزور وعدد من مديري الدوائر الخدمية .